صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5022 | الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 21 محرم 1441هـ

صرح الميثاق الوطني يستقبل السفير الإماراتي

استقبل صرح الميثاق الوطني وفداً من السفارة الإماراتية، يتقدمه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مملكة البحرين عبدالرضا عبد الله خوري، وكان في استقباله المدير العام لصرح الميثاق الوطني خولة المهندي.

ورحبت المهندي بالضيوف وقدمت لهم تعريفاً بالصرح وتاريخه ورسالته ورؤية جلالة الملك من إنشائه، مذكرة بقيم الوحدة الوطنية التي مثلتها لحظة ميثاق العمل الوطني التاريخية والتي جاء الصرح تخليداً لها، ومن ثم قادت الوفد في جولة في المعرض الرئيسي للتعريف بمحتواه من قصص تعليمية وثقافية تخلد ذكرى الميثاق وحياة البحرينيين وقيمهم الأصيلة.

من جانبه، قال السفير الإماراتي في تصريح له: "إن صرح الميثاق الوطني هو تحفة معمارية ستظل تحكي قصة التفاف شعب البحرين خلف قيادته وإيمانه الكامل بالحفاظ على نسيجه المترابط لأنه جسد رؤية فكرية من ملك البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سجلت فيها أقوى قصة لشعب البحرين الذي صوت على الميثاق، وهو إثبات هوية لرجالات حاضر وماضي المملكة، ورسالة إنسانية بين ملك وشعب. وهو النبراس الذي يقود الجيل الحالي والأجيال القادمة إلى مزيد من التطور والرفعة والنماء. سيظل هذا المبنى رمزاً تتعلم منه الأجيال معنى الوطنية والولاء للقيادة والوطن ونبراساً ينير الطريق لأجيال قادمات"، متمنياً لـ "مملكة البحرين دوام التوفيق والنجاح بقيادة ملكها ورئيس وزرائها وولي العهد".

وأعربت المهندي عن سعادتها بهذه الزيارة التي تؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، محيية هذه الزيارة الكريمة ومرحبة بممثلي السلك الدبلوماسي في البحرين للاطلاع على إنجاز من أعظم الإنجازات الحضارية في البحرين بل وفي المنطقة بأسرها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1123667.html