صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5023 | الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1440هـ

هذا هو أفضل وقت لممارسة رياضة المشي خلال رمضان

تؤكد الطبيبة الكويتية مريم عرب أن أفضل وقت للمشي هو بعد تناول الأكل خلال رمضان من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وتحذر من أن ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار لا تصلح للجميع، وغير محبذة، إلا للأشخاص المعتادين على ممارسة الرياضة على معدة خاوية، ويتحملون ارتفاع درجة الحرارة.

وتضيف عرب في تقرير لموقع صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الاربعاء (8 يونيو / حزيران 2016) «هناك أشخاص، ونسبتهم ليست قليلة يعانون من أمراض الضغط والسكري، وقد يتعرضون لمشاكل صحية، إذا مارسوا رياضة المشي أثناء صيامهم وقبل الإفطار، لأنهم يفقدون الكثير من سوائل الجسم، مما يسبب لهم مضاعفات صحية».

وتنفي عرب أي علاقة بين ممارسة المشي على معدة فارغة، أو بعد تناول الأكل ومقدار حرق الدهون، فتقول: «ليس صحيحاً أن المشي على مائدة فارغة يساعد على زيادة حرق الدهون، أو يعطي نتائج أسرع! فهناك دراسات علمية أثبتت ألا يوجد فرق بين خسارة الوزن أو الدهون بين ممارسة التمارين الرياضية قبل أو بعد الإفطار».

وعن خيارات ممارسة الرياضة مع ارتفاع درجة الحرارة في الكويت، بخلاف الأندية الرياضية الخاصة، تقول عرب: «لقد أثبتت آخر الدراسات أن ممارسة نشاط بدني متوسط إلى عالي الشدة، لمدة 10 دقائق، هو أمر جيد وأفضل من لا شيء، فيمكن ممارسة عشر دقائق من الهرولة، أو نط الحبل، لعب الكرة مع الأطفال، أو أي نشاط يزيد دقات القلب، فهو نشاط جيد ومفيد».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1123979.html