صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5031 | الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 14 صفر 1441هـ

مؤكداً اهتمام الوزارة بهذه الفئة الطلابية

وزير التربية يرعى حفل تخريج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بأكاديمية الأطفال

رعى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي حفل تخريج طلبة "أكاديمية الأطفال" لذوي الاحتياجات الخاصة، للعام الدراسي 2015 /2016، بحضور رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، وذلك بمقر الأكاديمية بالجنبية.

وبهذه المناسبة، هنأ الوزير الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم، مشيداً بالخدمات التعليمية والتربوية المتخصصة التي توفرها أكاديمية الأطفال منذ تدشينها العام 2008، وبإشراف نخبة من الكوادر التربوية المؤهلة، لرعاية الطلبة من ذوي الإعاقات الذهنية واضطرابات التوحد ومتلازمة داون، مؤكداً أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد للمؤسسات التعليمية الخاصة، وخصوصاً تلك الحاضنة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم، بما يرتقي بجودة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة الطلابية.

وكان برنامج الحفل اشتمل على عدد من الكلمات الترحيبية لمنتسبي إدارة الأكاديمية، إضافةً إلى فقرات فنية لمجموعة من الطلبة، ثم قام الوزير بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

ثم اطلع الوزير على مخطط مشروع المبنى الجديد للأكاديمية، والذي من المتوقع الانتهاء منه العام المقبل (2017)، منوهاً بهذه الخطوة التطويرية التي تؤكد حرص القائمين على الأكاديمية على النهوض بالخدمات التعليمية والتربوية المقدمة إلى الطلبة.

يذكر أن أكاديمية الأطفال توفر خدماتها للطلبة وفقاً للمنهج البريطاني لذوي الاحتياجات الخاصة، بإشراف وإدارة مجموعة "ألفا بلاس" المالكة للعديد من المؤسسات التعليمية المرموقة في المملكة المتحدة، حيث يتم احتضان الطلبة في الفئة العمرية (3 - 16)، وإعداد برامج تعليمية ملائمة لقدراتهم المختلفة، يتم تنفيذها في فصول بمواصفات خاصة، مع توفير معلمين ومساعدين لهم في كل فصل دراسي لتعزيز العملية التعليمية، وتطوير المهارات الاجتماعية للطلبة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1127360.html