صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5041 | السبت 25 يونيو 2016م الموافق 11 صفر 1442هـ

"الهلال الأحمر البحريني" بصدد إجراء مراجعة شاملة لنظامها الداخلي

كشف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين أن الجمعية التي أنشأت في العام 1971 بصدد إجراء مراجعة شاملة لنظامها الداخلي وأدائها وآليات سير العمل داخلها، وذلك بهدف تعزيز مستويات الأداء وتصويب الإجراءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الرمضاني الذي أقامته الجمعية في مقرها بالمنطقة الدبلوماسية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي للجمعية ومتطوعي الهلال الأحمر وذويهم، والذي أناب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة صادق الشهابي لحضور اللقاء.

ونقل الشهابي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن خالد لجميع منتسبي الهلال الأحمر البحريني، لافتاً إلى أن اللقاء الرمضاني مناسبة تحرص الجمعية على إقامتها سنوياً من أجل توطيد أواصر المحبة والتعاون بين المتطوعين أنفسهم، مع الحرص على دعوة الرعيل الأول من متطوعي الهلال الأحمر البحريني وذلك لتحقيق التواصل بين أجيال المتطوعين، وإبراز تجربة البحرين الرائدة في مجال العمل الإغاثي والإنساني، وخاصة أن البحرين كانت سباقة في عمل الهلال الأحمر منذ سبعينيات القرن الماضي.

ورفع الشهابي الشكر والامتنان والتقدير إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على دعمهم ومؤازرتهم الدائمة لجمعية الهلال الأحمر البحريني في عمله الإغاثي والإنساني داخل مملكة البحرين وخارجها.

من جانبه، استعرض الأمين العام للجمعية فوزي أمين، في كلمة له، عدداً من المشاريع الإغاثية التي نفذتها وتنفذها الجمعية داخل البحرين وخارجها، وقال في كلمة له خلال اللقاء: "الهلال الأحمر البحريني من أوائل الجمعيات التي وضعت لنفسها نظاماً داخلياً متطوراً، ونحن الآن سنستعين بخبرات من داخل الجمعية وخارجها من أجل تطوير هذا النظام بهدف تعزيز أثر العمل الإنساني والإغاثي الذي تنهض به الجمعية على جميع المستويات".

فيما أكد المدير العام للجمعية مبارك الحادي أن اللقاء الرمضاني فرصة لجميع الأعضاء وعائلاتهم وشكرهم على عملهم الدؤوب من أجل تنفيذ مجمل البرامج والمشاريع الإغاثية، مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في نشر ثقافة العمل الإغاثي التطوعي لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني المعروف بمبادراته الدائمة للعطاء وفعل الخير.

هذا، وتخلل الأمسية تكريم أعضاء لجنة الخدمات الاجتماعية بالجمعية من الذين تطوعوا لتوزيع المساعدات لما يقارب من أربعة آلاف أسرة، كما شهدت الأمسية تبادل لمعلومات حول النظام الأساسي واللائحة الداخلية للجمعية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1131030.html