صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5044 | الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 16 شعبان 1445هـ

وزير الإسكان: توزيع 3000 وحدة سكنية في جميع المحافظات تنفيذاً لأمر ولي العهد

قال وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر بأنه تنفيذاً لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، فقد قامت وزارة الإسكان بوضع جدول زمني لتوزيع أكثر من 3000 وحدة سكنية في كل محافظات المملكة تزامناً مع الشهر الفضيل وحلول عيد الفطر المبارك، بما يلبي احتياجات المواطنين.

وقال وزير الإسكان إن جميع المشاريع المطروحة ضمن البرنامج الزمني للتوزيعات تندرج ضمن المشاريع الإسكانية التي يتم تنفيذها تحت مظلة برنامج عمل الحكومة لبناء 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية العام 2018، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية التي أمر عاهل البلاد بتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

وقال الوزير إن الوزارة ستسخر طاقاتها من أجل سرعة توزيع الوحدات في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل بالوزارة لوضع برنامج زمني لتوزيع أكثر من 3000 وحدة سكنية على المستفيدين من تلك الوحدات المندرجة تحت التوجيهات الملكية، منوهاً إلى أن البرنامج بدأ اعتباراً من أمس الثلثاء (28 يونيو/ حزيران 2016) وسيتخلل التوزيع أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

ورفع باسم يعقوب الحمر أسمى آيات الشكر والعرفان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على صدور التوجيهات الملكية بالإسراع في توزيع الوحدات السكنية للمواطنين المدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار.

وقال وزير الإسكان إن هذا التوجيه يأتي استمراراً للمكتسبات الإسكانية التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد، ويعكس مدى الاهتمام والرعاية الكبيرة التي توليها القيادة لمواطني المملكة، وحرصها على توفير سبل العيش الكريم لهم، من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية، وعلى رأسها الخدمة الإسكانية.

وتطرق وزير الإسكان إلى تفاصيل الجدول الزمني لتخصيص أكثر من 3000 وحدة سكنية، حيث أشار إلى أنها تتضمن المناطق التالية: مشروع المدينة الشمالية، كأول دفعة يتم تخصيصها بالمدينة الجديدة، بالإضافة إلى توزيع مشاريع: اللوزي ومجمع 609 بسترة، ومشروع توبلي، ومشاريع دمستان وعسكر وجو والمرحلة الأخيرة من مشروع هورة سند ومشاريع الحنينية والنبيه صالح والرفاع الشرقي والرفاع الغربي والبسيتين، والمرحلة الثانية من مشروع عراد الإسكاني.

وأردف الوزير أنه تم إنجاز عدد كبير من المشاريع الإسكانية في الفترة الماضية، وأن المشاريع المدرجة في خطة التوزيع الحالية تتباين من حيث نسب الإنجاز، وعليه فإن طرق توزيع تلك الوحدات تتفاوت بين سحب إلكتروني، وعقود للمشاريع التي تشهد نسب الإنجاز بها المراحل النهائية وشهادات ترشيح للمشاريع التي بلغت نسب الإنجاز بها مراحل تتراوح بين متقدمة ومتوسطة.

وأوضح الوزير الحمر أن جميع من سيتم تخصيص أو تسليم عقود وحداتهم السكنية سيكونون من ذوي الطلبات الإسكانية القديمة على مستوى محافظات المملكة الأربع، وأن إدارة الخدمات الإسكانية ستقوم بالتواصل مع المواطنين المرشحين للاستفادة من كل مشروع على حدة للحضور إلى مبنى الوزارة وإنهاء إجراءات السحب الإلكتروني أو تسليم العقود، أو تسلم شهادة ترشيح، وذلك بحسب طبيعة كل مشروع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1132005.html