صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5044 | الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 06 شوال 1445هـ

العثور على ثعبان طوله متران في منزل بسار

تفاجأت مواطنة بحرينية من سكنة منطقة سار الجديدة من توالد الثعابين في حديقة منزلها، إذ عثرت على ثعبان يبلغ طوله مترين ملتفّاً على أحد أعمدة الأشجار المتسلقة في حديقتها وذلك بشكل أثار رعبها، مبدية امتعاضها من تباطؤ الجهات المعنية بالدولة في معاينة المنطقة وتنظيفها من الثعابين.

وقالت في تصريح لـ «الوسط» إن نائب المنطقة قام مشكوراً بإزالة الثعبان فقط دون المتابعة مع الجهات الأخرى، وخاصة أننا نرى بيضاً وجلداً مترامياً من بقايا الثعابين الجدد التي كما يبدو تتوالد وتأتي من الأرض الفارغة والمليئة بالمخلفات الكثيرة، الموجودة خلف المنزل. وأضافت قائلةً: «حاولت الاتصال مراراً بقسم مكافحة الحشرات التابع إلى وزارة الصحة على مدى ثلاثة أشهر لكن التواصل صعب وما من مجيب»، مضيفة «وجود الثعابين في منزلي سبَّب لي الفزع والقلق مع جيراني الذين عانوا من الأمر ذاته، ولا أعلم ما هي نوعية وطبيعة هذه الثعابين».

يذكر أن المواطنة قامت بقطع الأشجار في منزلها لتفادي وجود الثعابين، لكن هذا الأمر لم ينتهِ في ظل التوالد وتجاهل وزارة الصحة والجهات الأخرى حلّ المشكلة التي مازالت قائمة على مدى ثلاثة أشهر في منطقة سار الجديدة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1132013.html