صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5044 | الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1441هـ

«رأس الغول»... خفة دم في حبكة بوليسية

 قد تفشل أعمال درامية كانت مؤهلة للنجاح لحمولتها الفكرية أو مضامينها أو نجومية أبطالها، وتنجح أعمال لأنها متقنة الصنع على صعيد الكتابة الإخراج والأداء. ربما هذه الأعمال المتقنة لا يمكن اعتبارها تلك الأعمال اللافتة المدهشة بإبداع استثنائي، ولكنها تبقيك أمام الشاشة لأنها ببساطة غير مملة وحبكتها متماسكة وأحداثها مرتبة بشكل مشوق. مسلسل «رأس الغول» يمكن اعتباره من هذه الأعمال. هو عمل لا يدعي أنه يطرح موضوعا جديدا أو ينافس مسلسلات دخلت السباق بثقل إخراجي أو بصري متميز. هو عمل ذو حبكة بوليسية يؤدي دور البطولة فيها محمود عبدالعزيز النجم ذو التاريخ المهم في التلفزيون والسينما، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

 فساد ومطاردات

تدور أحداث العمل في أوساط فساد رجال الأعمال ومافيات الأدوية ومطاردات لشخص متهم من عدة جهات أمنية، وجهات أخرى تسابقها لإخفاء الأدلة وتضليل العدالة. شبكة معقدة من العلاقات والمصالح والغموض والشخصيات التي يقتفي بعضها أثر بعض، ومفاجآت وأحداث لا تستطيع أن تقول انها تهدأ في حلقة ما أو تضعف، وكل دور في العمل له مكان في صناعة أحداث المسلسل. على احد جانبي الحدث مجرمون ولكن ظرفاء، وأشرار على الجانب الآخر لا تستطيع التعاطف معهم، وصراع لا أحد بريء فيه تقريبا. وكلما تقدم الحدث اكتشفنا أن حتى من كان المشاهد يظنه بريئا هو ضمن دائرة الفساد بشكل ما.

 نجومية وخفة دم

محمود عبدالعزيز في هذا العمل، وكعادته صاحب أداء ساحر بعفويته وخفة دمه، ويصاحبه في العزف على هذا الأداء مجموعة من الممثلين منهم بيومي فؤاد وسناء شافع ومحمد عادل ومظهر أبو النجا ورامي وحيد ومحمد شاهين، فاروق الفيشاوي وميرفت أمين اللذان كانا نجمان بلا ضوء في هذا العمل الذي تفوق فيه نجوم الصف الثاني عليهما، خصوصا مصطفى أبو سريع الذي قدم شخصية في منتهى الظرف كثنائي مع محمود عبدالعزيز. المسلسل من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين وإخراج أحمد سمير فرج.

 كوميديا مشوقة

تدور احداث المسلسل في إطار درامي كوميدي مشوق حول شخص يدعى «فضل الغول»، الذي يقع في يده جهاز لوحي مسروق يخص وزيرة الصحة، وأثناء محاولة إعادة الجهاز لها تتعرض لمحاولة اغتيال يتهم بها ظلما، والكثير من الأحداث غير المتوقعة والعقبات بسبب محتوى سري على الجهاز. خلال محاولة هروبه يواجه الكثير من مشاكل ماضيه الغامض الذي يتقاطع مع ماضي الكثير من الشخصيات المريبة. إذا كنت تبحث عن عمل مسل ومشوق به بعض الكوميديا فهذا المسلسل سيكون خيارا جيدا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1132103.html