صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5046 | الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 21 محرم 1441هـ

مقتل 20 مدنياً في قصف لقوات النظام والتحالف الدولي في شمال سورية

قتل 20 مدنيا على الاقل اليوم الجمعة (1 يوليو/ تموز 2016) في قصف جوي لقوات النظام السوري وآخر للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مدينتين في محافظة حلب في شمال سورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ووثق المرصد السوري "مقتل 11 مدنيا على الاقل، بينهم اطفال، في غارات نفذتها طائرات حربية لقوات النظام على حي طريق الباب" في الجزء الشرقي الواقع تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب.

وقال مراسل وكالة "فرانس برس" في الاحياء الشرقية إن القصف الجوي استهدف سوقاً شعبياً للمواد الغذائية عادة ما يكون مكتظا بالمواطنين، مشيراً إلى أن المدينة شهدت هدوءاً طوال النهار إلى أن تم استهداف طريق الباب.

كذلك أفاد المرصد السوري عن "مقتل مدنيين اثنين جراء قصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة لأماكن في منطقة جامع الرحمن وحيي السبيل والخالدية" في الجزء الغربي من حلب.

وفي مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وحيث تدور منذ تسعة أيام اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" و "قوات سورية الديمقراطية"، أسفر قصف للتحالف الدولي، وفق المرصد، عن مقتل "تسعة مدنيين هم شقيقتان وسبعة من اطفالهما".

ويدعم التحالف الدولي معركة أطلقتها "قوات سورية الديمقراطية" في 31 مايو/ أيار لطرد تنظيم "داعش" من مدينة منبج، ونجح هذا التحالف من فصائل عربية وكردية في تطويق المدينة بالكامل ودخلها في 23 يونيو/ حزيران. وتدور منذ ذلك الحين اشتباكات عنيفة في المدينة بين الطرفين من دون أن تحرز "قوات سورية الديمقراطية" تقدماً ملحوظاً.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1133014.html