صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5048 | السبت 02 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1445هـ

«الإسكان» تسلم عقود انتفاع مشاريع «الرفاعين»

المنامة - وزارة الإسكان

صرح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان بأنَّ وزارة الإسكان قامت بتسليم عقود الانتفاع بمشاريع الرفاع الشرقي والرفاع الغربي، وذلك في إطار برنامج الوزارة لتنفيذ أمر سمو ولي العهد بتوزيع 3000 وحدة سكنية. وقال إنَّ الوزارة قامت بإشعار المنتفعين بالحضور إلى مبنى الوزارة والتوقيع على عقود الانتفاع، والقيام بإجراءات التوثيق؛ تمهيداً لاستلام مفاتيح الوحدات السكنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الحيدان أن الموظفين المختصين بإنهاءِ الإجراءاتِ التَّعاقدية في إدارة الخدمات الإسكانية قاموا بتزويد المواطنين بالإرشادات القانونية والفنية التّي تحدّد أبرزَ البنودِ القانونية والمالية المدرجة في العقد والتي يجب الالتزام بها، كمسألة تنظيم إجراء التّعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات، وذلك من أجل المحافظة على سلامة وجودة الوحدة السَّكنية، فضلاً عن الأمورِ المالية المتعلقة بسدادِ الأقساط الشهرية للوحدات.

وبيّن الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية أنَّ مشاريع الرفاع الشرقي والرفاع الغربي تندرج ضمن المشاريع التي اكتملت نسب الإنجاز بها من حيث الإنشاءات وتوفير البنية التحتية، وأصبحت جاهزة للسكن من قبل المنتفعين. وأردف أنَّ المشروعين يعدان من أبرز المشاريع الاسكانية التي نفذتها وزارة الإسكان في المحافظة الجنوبية، والتي تندرج ضمن الـ 25 ألف وحدة سكنية التي تنفذها وزارة الإسكان ضمن برنامج عمل الحكومة، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية.

وأكدَّ أن الوزارة ستستمر خلال الأيام المقبلة في توزيع باقي المشاريع المدرجة ضمن برنامج تسليم الـ 3000 وحدة سكنية، والتي تشمل جميع محافظات مملكة البحرين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1133434.html