صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5058 | الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 17 شعبان 1445هـ

ولي العهد: رجال قوة الدفاع سطروا أروع صور التضحية

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن فخره واعتزازه برجال قوة دفاع البحرين الذين سطَّروا أروع وأسمى صور التضحية والفداء في سبيل العزة والكرامة، بالذود عن الوطن، والمشاركة إلى جانب دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في تثبيت الشرعيّة بجمهوريَّة اليمن وتأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى شعبها.

جاء ذلك لدى رعاية سموِّه، الحفل الذي أقامه الحرس الملكي يوم أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) لتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي، تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية بكل كفاءة واقتدار خلال مشاركتهم في العمليات الخاصة بجمهورية اليمن.


لدى زيارته للحرس الملكي وتكريم قوة الواجب/5 (عدن)...

ولي العهد: رجال قوة الدفاع سطروا أروع صور التضحية في تثبيت الشرعية باليمن

المنامة - بنا

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن فخره واعتزازه برجال قوة دفاع البحرين الذين سطروا أروع وأسمى صور التضحية والفداء في سبيل العزة والكرامة، بالذود عن الوطن والمشاركة إلى جانب دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في تثبيت الشرعية بجمهورية اليمن وتأمين وصول المساعدات الإنسانية لشعبها.

وأشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمنتسبي قوة الواجب الذين مازالوا في ساحات وجبهات القتال على الحدود الجنوبية للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وعلى أرض اليمن يقومون بواجباتهم المناطة لهم بكل شجاعة وإقدام، داعياً الله العلي القدير أن يرحم شهداء البحرين الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل عزة الوطن ونصرة الحق.

ونوَّه سموُّه بالجاهزية القتالية العالية للحرس الملكي واحترافية منتسبيه واثنى على الجهود التي يبذلها قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير وتعزيز كفاءة الحرس الملكي في ضوء الاهتمام المتواصل الذي تلقاه قوة الدفاع من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك لدى رعاية سموِّه، الحفل الذي أقامه الحرس الملكي يوم أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) لتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي، تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية بكل كفاءة واقتدار خلال مشاركتهم في العمليات الخاصة بجمهورية اليمن، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي.

ولدى وصول سموِّه كان في الاستقبال قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعدد من كبار الضباط.

وبعد عزف السلام الملكي تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية سموِّه.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعدها ألقى قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتكريم قوة الواجب/5 (عدن) التي عادت مؤخراً من جبهات وساحات القتال من أرض اليمن.

وأكد سموُّه على أن مشاركة مملكة البحرين في الدفاع والذود عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، إلى جانب القوات المسلحة السعودية، وكذلك بالوقوف مع الأشقاء باليمن، من خلال مشاركة القوات البحرينية مع قوات التحالف العربي، على كافة جبهات القتال، لنصرة الشعب اليمني، ولاستعادة الشرعية جاءت إنفاذاً للتوجيهات السديدة والحكيمة، والرؤيا الثاقبة، لعاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال سموُّه إن هذه التوجيهات السامية هي الدافع والنبراس المُضيء، لقواتنا المسلحة الباسلة، والذي مكنها تعبوياً وميدانياً، وحفز الروح القتالية لدى منتسبيها، في الذود عن الدين والمليك والوطن، وأصبحت قواتنا محل الإشادة والتقدير، من قبل القوات الشقيقة، وقوات التحالف العربي، لما يتميز به منتسبوها، من انضباطية، واحترافية، في كل ما يوكل إليهم من مهام وواجبات قتالية.

وأوضح سموُّه أن قوة الواجب /5 (عدن) التي تحظى اليوم بشرف التكريم قد حصلت على (شهادة العمل المميز) من قبل قيادة قوات التحالف العربي، نظير الأعمال المميزة والاستثنائية، التي أوكلت إليها في كافة المهام، أثناء فترة عملها في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وهذا يضاف إلى سجل الإنجازات العسكرية، التي شاركت بها مجموعات الواجب البحرينية في شتى جبهات القتال ومنها (تحرير جبهة مأرب) و(تحرير جبهة عدن) و(تحرير جبهة باب المندب) بالإضافة إلى الأعمال الإنسانية، والإغاثية، التي قامت بها مجموعات القتال، في معظم مناطق اليمن، وتم تكريمها ومنحها الأوسمة، والشهادات التقديرية، من قبل الرئيس والحكومة اليمنية نظير هذه الأعمال المتميزة، التي قاموا بها.

كما أشاد قائد الحرس الملكي بدعم ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لكافة منتسبي قوة دفاع البحرين وتذليل كافة الصعاب أمامهم في مهامهم الخارجية، والتي كان لها أكبر الأثر في تحقيق هذا المستوى العسكري المتميز.

ثم تفضل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها عاهل البلاد لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي، معرباً سموُّه عن تهانيه لكافة من شملهم التقدير السامي نظير دورهم الوطني المخلص.

وتمنَّى سموُّه في ختام زيارته دوام التوفيق والسداد لقوة دفاع البحرين ومنتسبيها في مختلف مواقع عملهم المشرفة، داعياً الله تعالى ان يديم على مملكة البحرين أمنها واستقرارها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1136729.html