صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5058 | الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1442هـ

ألمحت إلى وجود جزء سابع...

إلهام شاهين: "ليالي الحلمية 6" قدم واقعاً مؤلماً

قالت الفنانة إلهام شاهين أن الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" الذي عرض خلال رمضان قدم واقعاً مؤلماً يعبر عن الاختلاف الذي طرأ على المجتمع المصري منذ نهاية الجزء الخامس وحتى فترة بداية الجزء الجديد لافتة إلى أن هناك أكثر من 10 سنوات فارقة شهدت تحولات جذرية في اخلاق المصريين وهو ما يفسر اختلاف طباع الأبطال وهو واقع رفض الجمهور الاعتراف به.

وأضافت الهام في تصريح لصحيفة "إيلاف" الالكترونية اليوم الأربعاء (13 يوليو / تموز 2016) ان صدمتها في وفاة زميلها ورفيقها في العمل ممدوح عبد العليم جعلتها تشعر بألم نفسي خلال تصوير العمل مؤكدة على ان الاتفاق بانتهاء رومانسية زهرة بعد وفاة علي البدري وتوجيه حياتها للعمل العام وعدم الاستعانة ببديل للفنان الراحل أكثر الأسباب التي جعلتها تعدل عن موقفها بالانسحاب من العمل بعد وفاة عبد العليم خاصة وأن كتاب العمل اضطروا لإعادة كتابة الحلقات بعد وفاة الفنان الراحل.

ولفتت إلى أن الجيل القديم الذي شاهد ليالي الحلمية وبها أخلاق ولاد البلد في التعاملات وعدم الخطأ في حق الغير كان يبحث عن هذا النوع من الدراما في الجزء الجديد وهو ما لم منطقياً تقديمه في ظل طفرة بمجال التكنولوجيا إثرت على جميع فئات المجتمع بالإضافة الى تغيير طباع الأهالي لافتة إلى أن هناك أدوار عدة تطورات شخصياتها بناءً على الواقع الاجتماعي الجديد الذي مررنا منه منذ بداية الأحداث في عام 2005.

وأكدت أن جودة الكتابة وحرص المخرج مجدي ابو عميرة على الاهتمام بالتفاصيل كانت السبب الرئيسي بمساعدتها على اجتياز الضغوط التي مرت بها خلال التصوير خاصة وأن العمل لم يتم الانتهاء من تصويره إلا قبل نهاية رمضان بثلاثة أيام فقط حيث كان هناك التزام كبير بالتصوير لساعات طوية من أجل إنجاز المشاهد المتبقية في المسلسل.

وأشارت إلى أن الفترة التي اعقبت تخلي الرئيس الأسبق مبارك عن السلطة يحتاج رصدها في "ليالي الحلمية" إلى أجزاء جديدة خاصة أنها ثرية بالتفاصيل والتحولات السريعة التي يمكن الاستفادة منها درامياً بينما لم تؤكد ما إذا كان هناك جزء جديد من العمل سيتم تقديمه أم لا لرصدها خلال الفترة المقبلة.

وحول الحلقة التي سجلتها في التليفزيون المصري كسهرة أذيعت في عيد الفطر، قالت إلهام أن التليفزيون المصري فضله على جميع الممثلين ولا ينكر أي شخص ذلك لذا لا يمكن أن تتردد عندما يطلب منها مساعدة التليفزيون بشئ لافتة إلى أنها كانت سعيدة بتسجيل الحلقة بالرغم من اختلاسها الساعة التي تم التصوير بها من مواعيد تصوير المسلسل حيث صورت خلال تصويرهم المشاهد الاخيرة من العمل.

وعن فيلمها الجديد "يوم للستات" قالت الهام شاهين أنه سيطرح خلال الأسابيع القليلة القادمة بالصالات السينمائية حيث تترقب رد فعل الجمهور عليه لافتة إلى أنها لم تشعر بالضيق من عدم قبول العمل للعرض في أحد أقسام مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الأخيرة حيث أرسلت نسخ الفيلم للاشتراك بها.

وأضافت أن المهرجانات عادة ما تعتمد على وجهات نظر وآراء للمحكمين وقد يكونوا وجدوا في الفيلم ما لا يبحثون عنه في الدورة الأخيرة لافتة إلى أنها سعدت بالاشتراك فيلم "إشتباك" الذي تقوم ببطولته نيللي كريم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1136991.html