صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5066 | الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 06 صفر 1442هـ

السفير الأميركي بالرياض: واردات أميركا من السعودية بلغت 22 مليار دولار العام الماضي

توقع سفير الولايات المتحدة الأميركية جوزيف دبليو ويستفول أن يكون لتطبيق رؤية 2030 أثر كبير في نمو العلاقات الاقتصادية الأمريكية - السعودية ، كاشفا عن أن واردات أمريكا العام الماضي من السعودية بلغت حوالي 22 مليار دولار فيما بلغت صادراتنا للسعودية حوالي 19 مليار دولار.

وشدد السفير الأمريكي لدى السعودية ، في تصريح لصحيفة "الجزيرة" نشرته اليوم الخميس (21 يوليو / تموز 2016) ، على أن العلاقات السعودية - الأمريكية علاقة بناءة وواسعة وتتسم بقوتها، لافتا إلى أن هذه العلاقة وبحكم اتساعها تتطلب جهودا أكبر ومساعي متنامية ومستمرة من حيث إعداد وتطوير التنظيمات والسياسات اللازمة لنمو العلاقة والمحافظة عليها وبالتالي إحراز تقدم كبير في مجال التنظيمات المتعلقة بالخدمات والسلع المتبادلة.

وقال" استطيع أن أشبه علاقتنا بالمملكة كالعلاقة بين أفراد العائلة الواحدة" فمع وجود الاختلافات في وجهات النظر في بعض الجوانب، إلا أن كل الأطراف تعي التزاماتها وتجسد احترامها المتبادل، وهذا ما لمسته بشكل واضح وعميق خلال لقائي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث شدد على عمق العلاقة ومستوى تميزها بين البلدين".

وأشار جوزيف إلى أن ظهور النفط الصخري في البداية هو أحد البراهين على قدرة الاقتصاد الأمريكي وتطور أدائه ، وقال: "الكثير من المراقبين لم يتوقعوا استمرار هذه الصناعة الجديدة في أمريكا ونجاتها في ظل الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار النفط، إلا أن مستويات الابتكار كانت عالية لتعطي زخما أكبر في حماية هذه الصناعة ودفع مسيرتها بما فيها من تحديات أخرى مثل النواحي البيئية".

وفيما يتعلق بمنتدى فرص الأعمال السعودي - الأمريكي ومدى انعكاسه على العلاقة التجارية بين البلدين ، عدّ السفير الأمريكي المنتدى محاولة جيدة لتعزيز الأرضية التجارية ويجب أن يستمر بشكل أفضل ، مشيرا إلى أنه يجب أن يذهب للجوانب الاقتصادية الرئيسية للرؤية وبرنامج التحول.

وعبر السفير الأمريكي عن سعادته بالنهج الجديد في المملكة وما فيه من تركيز كبير على قدرات الشباب في المملكة والنهوض بأفراده لمستويات أعلى.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1139744.html