صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5066 | الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1442هـ

صيف البحرين يحيي حفل لإبداعات نجاة الصغيرة في الصالة الثقافية

ضمن مهرجان صيف البحرين الذي يأتي هذا العام بشعار "صيف البحرين وجهتك"، استضافت الصالة الثقافية مساء اليوم الخميس (21 يوليو/ تموز 2016) حفلاً أحيا أجمل إبداعات الفنانة المصرية المشهورة "نجاة الصغيرة"، حيث أدت الأغاني الفنانة إيمان عبد الغني برفقة معزوفات فردية وجماعية لفرقة الموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون المصرية بقيادة المايسترو عماد عاشور وإشراف عميد المعهد العالي للموسيقى العربية أشرف هيكل.

 واستمتع الجمهور الذي ملأ مقاعد الصالة الثقافية بسماع مجموعة من الأعمال الخالدة للفنانة المصرية نجاة الصغيرة، وعاد بهم الحفل الذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى مملكة البحرين في رحلة إلى أيام الطرب الأصيل.

يذكر أن الفرقة الأكاديمية للموسيقى العربية قد تأسست عام 1965م بحيث تضم نخبة من طلبة المعهد العالي للموسيقى العربية بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أعضاء هيئة التدريس وذلك بهدف تدريب الطلبة على فنون العزف والأداء الجماعي، ومنذ ذلك الحين قدمت الفرقة مجموعة من الحفلات المميزة داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

ومن الجدير ذكره أن الفنّانة المصريّة المميّزة نجاة الصّغيرة، التي امتدّ عطاؤها الفنيّ على مدى أكثر من ستّة عقود، أثرت المكتبة الموسيقية العربية بأكثر من 200 أغنية مسجّلة وعدداً من الأفلام المصريّة الرائعة. واشتهرت نجاة الصغيرة بنبرة صوتٍ شجيّة، اخترقت بها القلوب قبل الآذان، وبأغنياتها التي لا زالت تُردّد إلى يومنا هذا، وقد عملت نجاة مع أشهر ملحّني وشعراء عصرها، أمثال الموسيقار محمّد عبدالوهّاب، والملحّن العبقري بليغ حمدي، والفنان سيّد مكّاوي، إضافة إلى الشاعر السوري نزار قبّاني والشاعر المصري الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وغيرهم.

وتختتم الصالة الثقافية حفلاتها المقامة ضمن مهرجان صيف البحرين، مع عرض الرقص الأندلسي "فلامينكو فيفو" بقيادة لويس دي لاكاراسكا وذلك في تمام الساعة 8:00 من مساء يوم الخميس 4 أغسطس القادم، حيث يقام الحفل بدعوةٍ عامة ، بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى المملكة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1139879.html