صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5069 | السبت 23 يوليو 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1445هـ

رامي المرباطي يكشف حال «مصابي المنتخب»

بالفيديو... «رجال الطائرة» يبدأون الإعداد الفعلي للبطولة العربية

انطلقت مساء يوم أمس (السبت) تدريبات المنتخب الأول للكرة الطائرة الذي يستعد لخوض غمار بطولة المنتخبات العربية والتي ستقام في العاصمة المصرية (القاهرة) خلال شهر (نوفمبر/تشرين الثاني المقبل)، وذلك تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس.

المدرب البرازيلي حرص على الترحيب بلاعبيه قبل انطلاق التدريب، وأوضح لهم الآلية التي سيتبعها خلال الأسبوع الأول، والتي ستتغير تدريجيّاً انطلاقاً من الأسبوع المقبل.

تدريب المنتخب الذي شهد نصفه الأول تدريبات «التقوية» في (صالة الحديد)، ونصفه الثاني بعض التدريبات المهارية والفنية، شهد حضور كافة اللاعبين باستثناء اللاعب الحر عباس أحمد المتواجد في الوقت الحالي خارج البلاد.

يذكر أن تدريب اليوم (الأحد) سيبدأ عند الساعة الخامسة والنصف.

الميل يوضح

وفي سياق متصل، قال مساعد مدرب المنتخب الأول ياسين الميل إن التدريبات اليومية تقرر تقسيمها إلى قسمين.

وأضاف أن «القسم الأول يتم تخصيصه للجانب البدني والتقوية (بصالة الحديد)، وبعد التوقف لأداء (الصلاة) يتم التوجه للتدريبات المهارية والفنية، والتي لن تشهد في الأسبوع الأول (تدريبات شاقة). إذ سيتم الابتعاد عن القفز وما شابه، لأن المدرب كارلوس يريد إدخال اللاعبين في أجواء التدريبات بشكل تدريجي، نظراً إلى أن اللاعبين بعيدون عن الحصص التدريبية والمباريات منذ شهرين كاملين».

وتابع «لدينا بعض الإصابات لكن ثقتنا كبيرة بأخصائي العلاج الطبيعي رامي المرباطي... إذ هناك وقت كاف على انطلاقة البطولة العربية وبالأمس فقط بدأنا المرحلة الأولى من الأعداد».

رامي يكشف حال «المصابين»

من جهته، ذكر أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الأول رامي المرباطي أن «نجم المنتخب» علي إبراهيم بحاجة لفترة تتراوح بين شهر إلى شهر ونصف حتى يصبح لائقاً لخوض المباريات، وأضاف «بعدما أجرى علي إبراهيم عملية في (صابونة الركبة اليسرى)، بات الآن بحاجة إلى شهر ونصف تقريباً حتى يصبح جاهزاً بنسبة 100 في المئة».

وأشار المرباطي إلى أن علي إبراهيم سيخضع حاليّاً إلى برنامج علاجي مكثف في مركز الطب الرياضي بالإضافة إلى إجرائه تدريبات التقوية رفقة زملائه بالمنتخب، وتابع «هو بحاجة أيضاً لابرة بلازما في ركبته اليسرى، وهذه الابرة تعتبر ضمن العلاج الذي يحتاجه بعد إجرائه العملية».

أما بشأن اللاعب الحر أيمن هرونة، فقال: «أيمن لديه احتكاك في الركبتين اليمنى واليسرى، وهو يخضع الآن لعلاج طبيعي، كما أنه بحاجة لإبر زيتية حتى يتجاوز هذه الإصابة... وبإذن الله تعالى سيكون لائقاً لخوض التدريبات كاملةً بعد أسبوعين من الآن».

وتطرق المرباطي إلى إصابة لاعب النجمة يوسف خالد، وقال: «يخضع الآن لبرنامج تقوية حتى يتجاوز الإصابة التي يعاني منها في أربطة الكاحل، وهو الآخر سيكون جاهزاً بنسبة 100 في المئة بعد أسبوعين. إذ هو الآن يخوض بعض تمارين التقوية مع بقية زملائه بالمنتخب».

وواصل «كما أن علي محمد عبدالنبي يعاني هو الآخر من التهابات في الكتف، وهو بدأ برنامجاً (خاصّاً) بالتقوية في الطب الرياضي، وبعد أسبوعين على الأغلب سيكون لائقاً للمشاركة في التدريبات».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1140644.html