صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5073 | الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 02 صفر 1442هـ

اوباما يعرض على ميركل مساعدة بلاده إثر الاعتداءات الاخيرة في المانيا

عرض الرئيس الاميركي باراك اوباما الأربعاء (27 يوليو/ تموز 2016) خلال محادثة هاتفية مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، مساعدة الولايات المتحدة لألمانيا في التحقيق حول الهجمات والاعتداءات الاخيرة التي شهدتها البلاد في الآونة الاخيرة.

وجاء في بيان للبيت الابيض ان "الرئيس والمستشارة ناقشا ايضا الوضع في أوكرانيا، وكررا الضرورة الملحة لوضع حد دائم للعنف في شرق أوكرانيا، والتنفيذ الكامل والسريع لاتفاقات مينسك".

واضاف البيان ان اوباما "قدم تعازيه نيابة عن الشعب الأميركي في ضحايا الاعتداءات الجهادية والهجمات في جنوب المانيا".

وتابع ان اوباما وميركل "كررا مجددا ضرورة التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وألمانيا في مكافحة الإرهاب، و(الحفاظ على) الأمن".

وأقدم سوري يبلغ من العمر 27 عاما كان قد رفض طلبه بالحصول على اللجوء في المانيا، على تنفيذ اعتداء مساء الاحد الماضي في منطقة انسباخ في بافاريا بجنوب المانيا، وكان يعاني مشكلات نفسية. وتبنى الاعتداء تنظيم داعش.

وأتى هذا الاعتداء بعد ان أقدم ديفيد علي سنبلي وهو شاب الماني ايراني عمره 18 عاما، يعاني اضطرابات عقلية ومهووس بعمليات القتل الجماعي، على قتل تسعة اشخاص معظمهم فتيان وشبان في 22 تموز/يوليو، قرب مركز تجاري في ميونيخ. وكان اعد الجريمة منذ عام. واوقفت الشرطة صديقا له عمره 16 عاما للاشتباه بانه كان على علم بخطة ارتكاب المجزرة ولم يبلغ عنها.

وفي 18 تموز/يوليو نفذ طالب لجوء قاصر بايع تنظيم الدولة الاسلامية، اعتداء بالفأس قرب فورتسبورغ (جنوب ألمانيا).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1142216.html