صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5074 | الخميس 28 يوليو 2016م الموافق 19 صفر 1441هـ

إخضاع المشاركين إلى برامج تدريبية مختلفة

"الشباب والرياضة" تطرح 13 برنامجاً جديداً ضمن "أجيال 2030" بمركز سلمان الثقافي

أعلنت الوكيل المساعد لتنمية الشباب إيمان فيصل جناحي عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج "أجيال 2030" بمركز سلمان الثقافي والذي يتضمن باقة مميزة ومنوعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الصيفية للناشئة التي تنسجم مع استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة والرامية إلى تطوير منظومة البرامج الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الناشئة وتوفير البيئة الملائمة لنمو شخصيتهم والعمل على صقل مواهبهم في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن وزارة شئون الشباب والرياضة طرحت خلال النسخة الثانية 13 برنامجاً جديداً إدراكاً منها بأهمية التنوع في البرامج كونها تعزز وتنمي الثقافة المعرفية لمختلف الجوانب لدى الناشئة وخاصة الجانب الإبداعي لديهم.

وأضافت جناحي "نسعى في وزارة شئون الشباب والرياضة إلى الارتقاء بفكر الناشئة المنضمين إلى برامج مركز سلمان الثقافي، ولهذا نحرص دوماً على تصميم برامج تدريبية تساهم في تطوير قدراتهم وتوسيع نطاق التفكير والعمل الإبداعي الجماعي، وجاء تنفيذ هذه البرنامج بهدف مشاركة الناشئة للخروج بأفكار مبتكرة".

وكان مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة شئون الشباب والرياضة قد طرح برنامج "أجيال 2030" للناشئة وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية ويشتمل على الكثير من الأنشطة المتنوعة التي تلبي رغبات المشاركين لصقل مواهبهم ومهاراتهم نحو تطوير المستوى الإبداعي لديهم.

وسيقوم المركز من خلال هذا البرنامج الذي ينطلق من تاريخ 31 يوليو/ تموز 2016 وحتى 30 أغسطس/ آب 2016، ويستهدف الأعمار من 9 إلى 14 سنة من الجنسين للفترة الصباحية والمسائية تحت شعار "صيفنا فن " بتقدم المركز باقة متكاملة من الأنشطة برؤية عصرية متواكبة مع ما ترنو إليه القيادة في تهيئة أجيال قادرة على مواكبة الحاضر وصولاً للمستقبل.

ويهدف البرنامج إلى الاهتمام بالناشئة والعمل على تطوير مهاراتهم ورعايتها وزرع الثقة بالنفس وتنمية القدرات نحو الابتكار وتعزيز روح التعاون وبناء الشخصية الاجتماعية وتحقيق مضامين رؤية البحرين 2030 وتنمية التفكير الإبداعي لدى المشاركين وإبراز وتعزيز دور الناشئة على المستوى المحلي والدولي.

وسيقدم مركز سلمان الثقافي العديد من البرامج التدريبية في الجوانب العلمية والتقنية والفنية والإعلامية والقيادية والرياضية، بالإضافة إلى برامج ثقافية، فنية،علمية ورياضية واجتماعية وجولات استطلاعية ورحلات ترفيهية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1142670.html