صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5075 | الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

رعى حفل ختام الموسم الكروي وأشاد بدعم ناصر وخالد بن حمد

بالفيديو... علي بن خليفة: ماضون لتطوير الكرة البحرينية وفق توجيهات القيادة... ونجحنا في الخطة التسويقية

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الاتحاد سار على سياسة تطويرية في المرحلة السابقة؛ وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة الاهتمام بقطاع الرياضة والرياضيين.

جاء ذلك خلال رعايته حفل ختام الموسم الكروي الماضي 2015/2016، والذي أقامه الاتحاد يوم أمس الأول في فندق الريجنسي.

وأشاد علي بن خليفة بالدور البارز لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في دعم الاتحاد، مؤكدا أن جهود سموه كان لها بالغ الأثر في نجاح أنشطة الاتحاد.

كما أثنى رئيس الاتحاد على دعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تقديم سبل الدعم للاتحاد.

وأشاد علي بن خليفة بدعم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للاتحاد، مؤكدا أنه محل تقدير؛ نظرا للدور البارز الذي يقوم به معاليه.

كما أثنى دعم وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، بالإضافة إلى دعم الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

ترجمة الثقة

وأكد علي بن خليفة أن الاتحاد في الدورة الانتخابية الماضية بعد حصوله على ثقة الجمعية العمومية بذل جهودا كبيرة؛ من أجل ترجمة الثقة وتحويلها إلى أهداف واقعية وملموسة في الارتقاء بالكرة البحرينية على جميع المستويات.

وأوضح أن من أهم الأهداف التي نجح الاتحاد في تحقيقها تمثل في وضع استراتيجية تسويقية خاصة، مؤكدا أن الخطة نجحت في الحصول على عدد من الرعاة والداعمين لأنشطة الاتحاد سواء فيما يتعلق بالمسابقات المنظمة أو مشاركات المنتخبات خارجيا.

زيادة المكافآت

وبين علي بن خليفة أن الاتحاد نجح في رفع سقف قيمة المكافآت المالية المخصصة للأندية المنضوية تحت مظلته.

وأشار إلى أن الاتحاد يستمد قوته من الأندية الـ 19، مبينا الدور البارز الذي تقوم به الأندية في دعم أنشطة الاتحاد وإنجاحها.

وأوضح أن قيمة المكافآت للموسم الماضي بلغ 287 ألف دينار، وهي أعلى زيادة في تاريخ الدوري الكروي، بعدما كانت 84 ألف دينار في مواسم ماضية، وبزيادة بلغت 400 في المئة.

شراكة ناجحة

واعتبر رئيس اتحاد الكرة الشراكة مع الرعاة ناجحة في السنوات الماضية، مثنيا على دور شركة «فيفا»، بالإضافة إلى قناة أبوظبي الرياضية.

وقال أيضا: «أبرمنا عقد رعاية وشراكة مع شركة «روماي» في العام 2014؛ لرعاية ملابس الأندية والمنتخبات الوطنية».

تطوير

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن الاتحاد سار على نهج تطويري للعملين الإداري والفني، ووضع الاتحاد على كاهله ترتيب العديد من الدورات التدريبية للفنيين والإداريين، وذلك ضمن خطة عمل متكاملة؛ لنجاح العمل الإداري والفني لكرة القدم في مملكة البحرين.

جوائز الأفضل

وخلال الحفل، تم الإعلان عن جوائز أفضل اللاعبين في الموسم الماضي 2015/2016.

وشارك رئيس الاتحاد في تسليم الجوائز المخصصة للاعبين، إذ كرم لاعب نادي الحد محمد سعد الرميحي بجائزة أفضل لاعب، كما كرم ذات اللاعب بجائزة الهداف بالتساوي مع المكرم الآخر ولاعب نادي المحرق إسماعيل عبداللطيف.

وحصل حارس نادي الحد عباس أحمد على جائزة أفضل حارس، فيما حصل لاعب سترة علي العصفور جائزة أفضل لاعب صاعد، كما حصل مدرب نادي المالكية أحمد صالح الدخيل على جائزة أفضل مدرب.

وكرم علي بن خليفة أيضا لاعب نادي الاتحاد مهدي عبدالجبار بجائزة هداف دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي، ولاعب نادي المالكية سيدهاشم عيسى بجائزة هداف دوري الشباب، ولاعب نادي المحرق علي عبدالحسين بجائزة هداف دوري الناشئين، ولاعب المحرق أيضا محمد فارس بجائزة دوري الأشبال.

الكشف عن الشعار والموقع

وخلال الحفل، كشف الاتحاد البحريني لكرة القدم عن الشعار الجديد، كما دشن رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الموقع الإلكتروني الجديد، وذلك على الرابط www.bfa.bh.

عرض ملابس الأندية

وخلال الحفل أيضا، تم استعراض ملابس أندية دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية للموسم القادم 2016/2017.

وقامت شركة «روماي» بتصميم ملابس الأندية المعتمدة للموسم الجديد، وذلك في شراكة مع اتحاد الكرة.



المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1142852.html