صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5078 | الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 10 شعبان 1441هـ

ريو 2016: 18 رياضيا روسيا جديدا يستأنفون قرار إيقافهم أمام كاس

استأنف 18 رياضيا روسيا جديدا الاثنين أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرار إبعادهم عن المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب الجاري بسبب فضيحة المنشطات التي ضربت بلادهم.

وأضحت كاس في بيان لها أن لاعب الكانوي كاياك اندري كرايتور و17 رياضيا روسيا في التجذيف قد استأنفوا قرار إيقافهم.

وانضم الرياضيون الـ18 إلى 12 رياضيا (8 في رفع الأثقال و3 في السباحة ومصارع) سبق أن تقدموا بطلبات مماثلة.

ومن المتوقع أن تعلن كاس اليوم الثلثاء (2 أغسطس/ آب 2016) أن كانت بحاجة إلى مزيد من جلسات الاستماع إلى الرياضيين الروس قبل اتخاذ قرارها النهائي بشأنهم.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية فوضت الاتحادات الرياضية الدولية لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركة الرياضيين الروس في العاب ريو وذلك حسب معايير محددة تتعلق بالمنشطات وأهمها عدم ورود أسمائهم في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي كشف تورط الحكومة الروسية مباشرة برعاية برنامج ممنهج لتزويد رياضييها بالمنشطات.

وعادت اللجنة الاولمبية الدولية وشكلت لجنة ثلاثية للبت بمشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الاولمبية بعد قرارات الاتحادات الرياضية.

وتتألف اللجنة من رئيس الاتحاد الدولي للقوس والنشاب التركي اوغور اردنر، والألمانية كلاوديا بوكيل البطلة السابقة في سلاح الشيش (انتهت ولايتها كرئيسة للجنة الرياضيين الاثنين وتم انتخاب الأميركية انجيلا رودجيرو مكانها) والاسباني خوان انتونيو سامارانش ابن الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية.

وأكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الاثنين أن عدد الرياضيين الروس المؤهلين للمشاركة في اولمبياد 2016 سيحدد الاثنين أو الثلثاء، وكان أوضح أن العدد تقلص إلى 266 رياضيا بعد أن كان 387 في القائمة الأولى.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1144138.html