صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5078 | الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

تفوق على المنتخب الأميركي بثلاثة أهداف

منتخبنا الشاب ينهي مشاركته ببطولة "كوتيف" الودية

أنهى منتخبنا الوطني لفئة الشباب لكرة القدم مشاركته في بطولة "كوتيف" الودية، بعدما حقق يوم أمس الأول فوزا لافتا على المنتخب الأميركي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ويدين المنتخب بهذا الفوز للاعب عبدالعزيز خالد، والذي سجل 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق (44، 50 و 62)، علما بأن الفريق الأميركي كان متقدما في النتيجة بهدف جاء في الشوط الأول عند الدقيقة (33).

وحل منتخبنا الشاب في المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 7 نقاط، وبذات الرصيد للوصيف فنزويلا الذي تفوق بأفضلية الأهداف.

وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حبيب، بالإضافة إلى اللاعبين حسين جميل، أحمد مبارك، حمد شمسان، فيصل شوقي، محمد الحردان، زياد علي، عبدالعزيز خالد، طلال النعار، سيد إبراهيم علوي وسيد هاشم عيسى.

وقدم الأحمر الشاب لقاء جيدا على مدار الشوطين، وأظهر روحا قتالية كبيرة، وكان للتغييرات الذي أجراها المدرب المحترف للمنتخب عبدالعزيز عبدو تأثيرا كبيرا على أداء المنتخب.

وأجرى المدرب عددا من التغييرات في الشوط الثاني، إذ أشرك محمد مرهون، جاسم رضا، أحمد محمد، حسن الكراني وفيصل العيسى.

وجاءت المشاركة في البطولة الودية ضمن إطار إعداد المنتخب لنهائيات كأس آسيا للشباب، والتي ستستضيفها مملكة البحرين في الفترة 13 وحتى 30 من شهر أكتوبر القادم.

 

رئيس الاتحاد يثني على الأداء

أجرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اتصالا هاتفيا بوفد منتخبنا الشاب المشارك في بطولة كوتيف الودية بإسبانيا.

وأثنى الشيخ علي بن خليفة على أداء الفريق والروح العالية الكبيرة التي أظهرها اللاعبون.

وأشاد بالمستوى الفني المتدرج الذي قدمه المنتخب خلال مباريات البطولة، مؤكدا أن الاتحاد قرر المشاركة في هذه البطولة؛ لتكون محطة لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك، وذلك قبل الدخول إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام على أرض وبين جماهير البحرين.

وأشاد رئيس الاتحاد بدور الجهاز الفني الكبير للمنتخب بقيادة المدرب المحترف عبدالعزيز عبدو وطاقمه الفني، كما أثنى على الدور البارز للجهاز الإداري للمنتخب بقيادة مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة.

 

عبدو: سعيد بأداء المنتخب

أبدى المدرب المحترف لمنتخبنا الشاب عبدالعزيز عبدو سعادته وارتياحه الكبيرين لأداء المنتخب في بطولة كوتيف الودية.

وقال إن مستوى الفريق كان في خط متصاعد وتدريجي، مبينا أن اللاعب البحريني بحاجة دائما إلى المشاركة مثل هذه البطولات الودية التنافسية، والتي تساعد على الاحتكاك بلاعبين أقوياء بدنيا وفنيا؛ لاكتساب الخبرة وزيادة الثقة في أنفسهم.

وأشار إلى أن الأمر الجيد في البطولة كان مشاركة فرق لها صيت واسع على مستوى قاراتها، مؤكدا وجود عدة لاعبين محترفين أمام المنتخبات التي لعب معها منتخبنا الشاب.

وقال إن جدوى المشاركة كان إيجابيا؛ بدليل اللقاءات التنافسية التي لعبها الأحمر الشاب مع منتخبات عالمية ومن مدارس متنوعة ومختلفة كرويا.

وقدم عبدو جزيل الشكر إلى إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على الثقة التي أوليت له ودعم الفريق، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل؛ لتعزيز الإيجابيات وإصلاح الأخطاء.

 

دور كبير لمدير المنتخب

لعب مدير منتخبنا لفئة الشباب، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة دورا كبيرا في تهدئة لاعب المنتخب بعد التوتر الذي حصل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع خلال لقاء منتخب أميركا يوم أمس الأول.

وحرص مدير المنتخب على إبعاد لاعبي الاحتياط إلى غرفة الاستراحة قبل صفارة النهاية للمباراة، كما حرص على مرور اللاعبين لغرف التبديل والاستراحة بعد نهاية المباراة، بالإضافة إلى امتصاص التوتر مع الجهاز الإداري والفني للفريق الأميركي، في سبيل إنهاء كافة الأمور بالشكل المطلوب.

ويأتي الدور الكبير لمدير المنتخب للتأكيد على ضرورة تهيئة الأجواء المثالية للأحمر الشاب؛ كونه في مرحلة هامة من مراحل الإعداد للنهائيات الآسيوية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1144213.html