صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5078 | الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1444هـ

حاكم ريو دي جانيرو يعلن يومي الخميس والجمعة المقبلين عطلة رسمية بسبب الأولمبياد

أعلن إدواردو بايس حاكم مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أن يومي الخميس والجمعة المقبلين عطلة رسمية بسبب مشكلات المرور التي تعاني منها المدينة قبيل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016".

وقال بايس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم (الثلثاء) في ريو دي جانيرو: "إنه حدث تاريخي بالنسبة لمدينتنا".

وأوضح بايس في المؤتمر الصحفي أن القرار يأتي لتسهيل مرور الشعلة الأولمبية بشوارع مدينة ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى تخفيف معاناة سكان المدينة إلى أقصى درجة ممكنة.

ومن المقرر أن تصل الشعلة الأولمبية إلى ملعب ماراكانا الأسطوري يوم الجمعة المقبل استعدادا لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وقبل وصولها إلى ماراكانا، ستتوقف الشعلة الأولمبية في بعض المناطق التاريخية داخل المدينة مثل تمثال المسيح الفادي وجبل رغيف السكر.

وازدادت الكثافة المرورية هذا الأسبوع في المدينة مع وصول البعثات الرياضية الأجنبية وتشغيل الطرق والممرات الخاصة بأولمبياد "ريو 2016".

وكشفت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية أن الازدحام المروري أمس الاثنين امتد لمسافة 120 كيلومترا داخل طرق المدينة بسبب التجهيزات الجديدة، كما تم تغريم ألف سائق لاستخدامهم الطرق الخاصة بالدورة الأولمبية مع وضع شعار "ريو 2016" على سياراتهم دون الحصول على تصريح مسبق.

وتقام أولمبياد ريو، وهي دورة الألعاب الأولمبية الأولى التي تستضيفها قارة أمريكا الجنوبية، في الفترة ما بين الخامس والحادي والعشرين من أغسطس الجاري.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1144231.html