صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5081 | الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 04 شعبان 1441هـ

بين السينما والتلفزيون... اعتذارات بالجملة وتعثر المشاريع

الفنانة مي سليم تنضم إلى "الأب الروحي"

جملة من الاعتذارات بين السينما والتلفزيون والمسرح يشهدها الوسط الفني بالتزامن مع بدء التحضير لمشاريع فنية جديدة سترى النور خلال الفترة المقبلة، وقد أدت هذه الاعتذارات إلى تأجيل تصوير بعض الأعمال أسابيع، وأربكت صناع أعمال أخرى كان يفترض دخولهم التصوير بعدها بأيام قليلة، فيما تبقى أسباب الاعتذارات مختلفة، بين قناعات شخصية تغيرت وأسباب خاصة لم يفصح عنها وخلافات حول مساحات الأدوار، بحسب تقرير لصحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الجمعة (5 أغسطس / آب 2016).

أبلغت الفنانة المصرية مي كساب المخرج محمد النقلي اعتذارها عن الاشتراك في مسلسل «السبع بنات» بسبب ظروف الحمل ونصائح الأطباء لها بضرورة الراحة في الفترة الأخيرة من الحمل، فيما لم تتحمس الفنانة مي سليم لخوض التجربة واعتذرت قبل بدء البروفات التحضيرية.

بدوره أبلغ الفنان أحمد سعيد عبدالغني السيناريست أحمد صبحي اعتذاره عن الاشتراك في المسلسسل لوجود أعمال أخرى لديه سيحول التزامه بتصوير الحلقات الـ60 دون تقديمها، ويعمل المخرج محمد النقلي على ترشيح فنانين آخرين لتقديم الأدوار التي لم يتم الاستقرار على أصحابها بعد، تمهيداً لانطلاق التصوير الذي تأخر أكثر من شهر بسبب الاعتذارات.

خلافات وتحفظ

فضلت مي سليم الانضمام إلى مسلسل «الأب الروحي» مع الفنان محمود حميدة، وهو العمل الذي اعتذرت الفنانة ميرفت أمين عن بطولته، وأسند إلى الفنانة سوسن بدر التي بدأت التحضير لدورها بالفعل تمهيداً لانطلاق التصوير. سيُعرض المسلسل خارج السباق الرمضاني.

وشهد مسلسل «ولاد تسعة» الذي تتقاسم بطولته نيكول سابا وخالد سليم اعتذار الفنانة وفاء صادق عن المشاركة فيه بسبب خلافات في وجهات النظر في مرحلة التحضير، وهو نفس ما حدث مع الفنانة نسرين أمين، علماً بأن التصوير تأجل شهراً لحين الاستقرار على باقي الأدوار.

اعتذرت ريهام حجاج عن الاشتراك في «ولاد تسعة» بسبب مساحة الدور الذي رشحت له، وكانت ريهام طلبت تعديل مساحة الدور قبل الموافقة على العمل، فتحفظ بعض الفنانين المشاركين ما اضطرها إلى اتخاذ قرار نهائي بالاعتذار.

رغم تعاونها مع المخرج أكرم فريد في مسلسل «ساحرة الجنوب» إلا أن الفنانة حورية فرغلي اعتذرت عن تقاسم البطولة النسائية مع سمية الخشاب في المسلسل الذي تكتبه السيناريست سماح الحريري ويعتمد على بطولة نسائية مشتركة، وهو مرشح للعرض في السباق الرمضاني.

حورية أكدت أنها ترغب بالتركيز في السينما خلال الفترة المقبلة، ولديها أكثر من مشروع جديد تحضّره، ما سيصعب حضورها في عمل درامي آخر. كان يفترض أن تصور جزءاً جديدا من مسلسل «ساحرة الجنوب» قبل أن يتم إلغاؤه من الشركة المنتجة.

بسبب انشغاله بالتحضير لأكثر من عمل فني، اعتذر الفنان آسر ياسين عن مسرحية «يوليوس قيصر» التي كان يفترض أن يبدأ بروفاتها قريباً تمهيداً لعرضها على المسرح القومي نهاية العام الجاري، وقد بدأ المخرج سناء شافع البحث عن فنان آخر يتفرغ للمسرحية التي ستعرض على مدار ستة أيام أسبوعياً.

في السينما أيضاً

اعتذر الفنان أحمد السقا عن تقاسم البطولة السينمائية مع محمد رمضان في فيلم «الكنز» الذي سيضم مجموعة من الممثلين من بينهم هند صبري وروبي، إخراج شريف عرفة، عازياً اعتذاره إلى ارتباطه بعمل آخر مع المنتج هشام عبد الخالق، فيما تم الاستقرار على الفنان محمد سعد ليكون بديلاً للسقا في الفيلم الذي سيبدأ تصويره قبل نهاية العام الحالي.

يعتبر «في يوم من الأيام» أحد أكثر الأفلام التي شهدت اعتذارات من النجوم، فبعد اعتذار الفنان محمود ياسين وإسناد الدور إلى الفنان السوري عابد الفهد، اعتذر بدوره، فرشح الفنان ظافر العابدين الذي اعتذر ليبدأ فريق العمل رحلة البحث عن فنان آخر يقوم ببطولة العمل.

أربكت الفنانة إلهام شاهين صناع فيلم «أنا عندي شعره» بعد اعتذارها المفاجئ قبل التصوير بأيام، لرغبتها في عدم العمل تحت الضغط، لا سيما أن معدلات تصوير الفيلم وصلت إلى 16 ساعة يومياً للحاق بموسم عيد الأضحى بداية سبتمبر المقبل.

أما «كرسي بعجل» بطولة الفنانة هند صبري الذي تعود من خلاله للتعاون مع الكاتبة غادة عبد العال، فاعتذر مخرجه أحمد خالد موسى عن تقديمه لانشغاله بمشاريع أخرى، وهو الاعتذار الذي أخر انطلاق تصوير الفيلم في الفترة الماضية، ولم تستعن الشركة المنتجة بمخرج آخر حتى الآن بانتظار انتهاء غادة من كتابة السيناريو.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1145179.html