صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5086 | الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 02 صفر 1442هـ

بالفيديو: تبييض الأسنان بالفحم صيحة جديدة على الإنترنت

يلجأ الكثيرون إلى عيادات تبييض الأسنان للحصول على مظهر براق ولامع لأسنانهم، لكن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وجدوا طريقة غريبة للحصول على نتائج مدهشة، من خلال تبييض الأسنان باستخدام الفحم.

استخدم الفحم المنشط منذ وقت طويل لعلاج حالات التسمم والجرعات الزائدة من المخدرات، وبخلاف الفحم المستخدم في الشواء، يتم إنتاج هذا النوع عن طريق معالجة الكربون مع عامل مؤكسد، وينتج عن ذلك مادة تحتوي على عدد كبير من المسام، وتمتلك خصائص مماثلة للإسفنج، ولديها القدرة على امتصاص المواد السامة بنسبة 47%.

وعلى رغم أن الفحم المنشط يمتلك خصائص تمنحه القدرة على التخلص من السموم، وتم توثيقها بشكل علمي، إلا أنه لا توجد أي أدلة علمية على أن هذه المادة يمكن أن تساعد على تبييض الأسنان. غير أن العديد من مستخدمي اليوتيوب نشروا مقاطع فيديو تثبت أنهم حصلوا على نتائج مميزة بهذه الطريقة الغريبة، حسب ما نشر موقع "24" الإماراتي نقلا عن "أوديتي سنترال".

 

ويقول الذين جربوا هذه الطريقة إنها بسيطة للغاية، حيث يكفي خلط كمية صغيرة من الفحم المنشط مع القليل من الماء للحصول على عجينة توضع على فرشاة الأسنان، ومن ثم يتم تنظيف الأسنان بهذه العجينة لعدة دقائق بشكل يومي، إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

وفي الوقت الذي تعد العديد من الإعلانات التجاري بالحصول على أسنان بيضاء وابتسامة براقة، يشكك أطباء الأسنان بفعالية هذه الطريقة، ويوصون باستخدام المواد الحاصلة على تصريح من السلطات الصحية المختصة لتنظيف وتبييض الأسنان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1147109.html