صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5092 | الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 08 رمضان 1442هـ

إسرائيل تعتقل مجموعة من الفلسطينيين "جندهم" حزب الله

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بت) اليوم الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) إنه اعتقل شبكة من الفلسطينيين جندهم حزب الله عبر "فيسبوك"، من أجل مهاجمة إسرائيليين.

وقال "شين بت" في بيان "بجانب أوامر لتنفيذ هجمات إطلاق النار وتفجيرات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية، أمر المجندون بالمساعدة في تجنيد المزيد (من الفلسطينيين) لأنشطة المنظمة". وبحسب البيان، فإن حزب الله في أحد هذه الحالات، استخدم موقع "فيسبوك" لتجنيد فلسطيني من قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة)، والذي قام بدوره بتجنيد أربعة آخرين من مدينته.

وادعى البيان أن الخمسة بدأوا بجمع معلومات استخباراتية حول أنشطة الجيش الإسرائيلي في المنطقة وإجراء تدريبات على استخدام الأسلحة قبل اعتقالهم في يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضح أيضاً أن فلسطينياً من قطاع غزة تم تجنيده من قبل حزب الله أيضا عبر موقع "فيسبوك"، قام بتجنيد ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية بدأوا بإجراء التدريبات والتخطيط لشن هجمات. وتم اعتقال هؤلاء الاربعة أيضاً قبل تنفيذ أي هجوم.

وادين الفلسطينيون التسعة من قبل محكمة عسكرية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان جهاز الأمن الداخلي من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واكد الجهاز أن حزب الله يحاول أيضا الوصول إلى عرب إسرائيل عبر "فيسبوك" في مسعى "لتجنيدهم لتنفيذ هجمات".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1149407.html