صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5092 | الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 02 صفر 1442هـ

بالصور... الوزير الجودر يشهد انطلاقة برنامج "المهندس الصغير" للناشئة في مركز سلمان الثقافي

شهد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، انطلاق برنامج "المهندس الصغير" ضمن باقة البرامج التي يطرحها مركز سلمان الثقافي للنشء في إطار النسخة الثانية من برنامج أجيال 2030 الذي ترعاه وزارة شئون الشباب والرياضة.

وأعرب وزير شئون الشباب والرياضة عن اعتزازه بالدور الذي يقوم به مركز سلمان الثقافي في تأهيل النشء، مؤكداً أن المركز له تاريخ طويل يمتد لأكثر من 34 سنة ساهم خلالها في إعداد أجيال من الشباب في شتى المجالات ساهموا ومازالوا يساهمون في التنمية وهو ما يتناغم مع رؤية وزارة شئون الشباب والرياضة في ظل التوجيهات السامية لعاهل البلاد بالاهتمام بهذه الشريحة العمرية التي تعتبر عماد المستقبل للوطن.

وأكد الجودر أن وزارة شئون الشباب والرياضة تحرص على استمرار هذه المبادرات المهمة التي تخدم مختلف الأجيال في البحرين، من أجل مساعدتهم على الابتكار والإبداع والتميز، منوها بالبرامج التي يقدمها مركز سلمان الثقافي خلال هذا العام والتي تعمل على غرس قيم ضرورية وأساسية في نفوس الناشئة، بالإضافة إلى مساعدتهم على بناء القدرات وأكسابهم مهارات جديدة تساعدهم في استكمال مسيرتهم المستقبلية.

وحرص وزير شئون الشباب والرياضة على التعرف على محتوى برنامج "المهندس الصغير" الذي يقدم للمرة الأولى على مستوى مملكة البحرين، ويهدف إلى تنمية المهارات المعرفية لدى الناشئة من الناحية العلمية والتكنولوجيا والهندسية، عبر أنشطة تعليمية ترفيهية تقدم من خلالها المعلومات بصورة مبسطة تتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة من البرنامج، كما يضم البرنامج باقة من التطبيقات المتنوعة المرتبطة بالهندسة سواء هندسة الفضاء أو الهندسة المعمارية أو الهندسة الكيمائية، وغيرها.

ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج المعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تهتم بطلبة المدارس والناشئة، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على توفير الامكانيات المطلوبة لإنجاح هذه الدورة المكثفة المقدمة للفئة العمرية من 9 إلى 14 سنة، والذي يقدمه مدربين متخصصين ومؤهلين للتعامل مع الأطفال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة engineering for kids الكويتية.

وقام وزير شئون الشباب والرياضة بجولة داخل مركز سلمان الثقافي وتابع أنشطة البرامج الأخرى التي يقدمها المركز هذا العام، حيث أكدت رئيس مركز سلمان الثقافي شيخة عبدالله بطي أن المركز يقدم 13 برنامجاً جديداً تعمل عل صقل مواهب الناشئة ومهاراتهم نحو تطوير المستوى الإبداعي لديهم، من أجل تطوير منظومة البرامج الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الناشئة وتوفير البيئة الملائمة لنمو شخصيتهم والعمل على صقل مواهبهم في مختلف المجالات.

كما تفقد وزير شئون الشباب والرياضة برامج الموسيقى والدراما والنحت والهابكيدو التي يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين، وسط تفاعل كبير من الطلبة المشاركين في هذه البرامج.

يذكر أن النشاط الصيفي لمركز سلمان الثقافي يمتد في الفترة من تاريخ 31 يوليو 2016 وحتى 30 أغسطس 2016، ويستهدف الأعمار من 9 إلى 14 سنة من الجنسين، ويحمل شعار "صيفنا فن"، حيث يقدم العديد من البرامج التدريبية في الجوانب العلمية والتقنية والفنية والإعلامية والقيادية والرياضية، بالإضافة إلى برامج ثقافية، فنية، علمية ورياضية واجتماعية وجولات استطلاعية ورحلات ترفيهية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1149439.html