صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5094 | الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 صفر 1441هـ

بالفيديو... الروسية كليشينا تحتل المركز التاسع في مسابقة الوثب الطويل بالأولمبياد

حظيت داريا كليشينا ، الوحيدة من محترفي ألعاب القوى الروس التي سمح لها بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، باستقبال جيد من جانب الجماهير مساء الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) لكنها أخفقت في نهائي مسابقة الوثب الطويل بعد أن احتلت المركز التاسع.

وسجلت كليشينا 63ر6 أمتار في المرحلة الأولى من الدور النهائي وهو ما يقل بفارق ستة سنتيمترات عن الرقم الذي كان كافيا لتأهلها ضمن الثماني لاعبات اللاتي يخضن آخر ثلاث محاولات في النهائي.

وكانت كليشينا الوحيدة من محترفي ألعاب القوى الروس التي حصلت على تصريح استثنائي بالمشاركة في الأولمبياد بعد أن فرض الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإيقاف على الاتحاد الروسي بسبب قضية المنشطات، وأعلن في حزيران/يونيو الماضي أن 67 محترفا آخرا لألعاب القوى من روسيا تقدموا بطلبات للمشاركة الاستثنائية لكنها قوبلت بالرفض.

وأثبتت كليشينا خضوعها لاختبارات الكشف عن المنشطات خارج روسيا من قبل منظمات مكافحة منشطات دولية، حيث تقيم في ولاية فلوريدا الأمريكية منذ ثلاثة أعوام.

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قبل أيام قليلة سحب أهلية كليشينا في المشاركة مرجعا السبب إلى ظهور معلومات جديدة، لكن اللاعبة تقدمت باستئناف جرى قبوله من جانب محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) صباح الاثنين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1150006.html