صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5097 | السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 05 شوال 1441هـ

سيدات أميركا يحصدن ذهبية السلة

روسيا تتوج بذهبية كرة اليد النسائية بأولمبياد «ريو 2016»

توجت روسيا بذهبية مسابقة كرة اليد للسيدات في أولمبياد ريو 2016 بفوزها في النهائي على فرنسا 22-19 (الشوط الأول 10-7)، أمس (السبت).

وهذا اللقب الأول لروسيا منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي الذي توج بطلاً للنسختين الأوليين للمسابقة العامين 1976 و1980.

وتدين روسيا بفوزها على فرنسا التي تحرز ميداليتها الأولى لأن أفضل نتيجة لها قبل ريو 2016 كانت وصولها إلى نصف النهائي العام 2004، إلى آنا فياخيريفا التي سجلت 5 أهداف من أصل 6 محاولات، رافعة رصيدها إلى 36 هدفاً في المركز السابع مشاركة مع الهولندية استافانا بولمان والسويدية ايزابيل غولدن وبفارق كبيرة عن الهدافة النروجية نورا مورك (62 هدفاً).

كما برزت في صفوف روسيا بولينا كوزنتسوفا وداريا دميترييفا، إذ سجلت كل منهما أربعة أهداف لكن الأولى من أربع محاولات والثانية من ثمانٍ، في حين كانت سيرابا دمبيليه واليسون بينو الأفضل في فرنسا بعد أن سجلت كل منهما 5 أهداف من أصل 10 محاولات.

وكانت النرويج توجت باللقب العام 2012 في لندن بفوزها على روسيا بالذات لكن الأخيرة ثأرت لنفسها وأطاحت بها من نصف النهائي.

واكتفت النرويج بالبرونزية بعد فوزها على هولندا 36-28.

ولم يجد المنتخب النرويجي، بطل أولمبياد بكين 2008 والوصيف في سيول 1988 وبرشلونة 1992، أية صعوبة في تحقيق الفوز، فكسب الشوط الأول بفارق 6 أهداف (19-13)، والثاني بفارق 4 أهداف (17-13).

يذكر أنها البرونزية الثانية للنرويج في تاريخ مشاركاتها الاولمبية بعد العام 2000 في سيدني، وهي حلت رابعة العام 1996 في أتلانتا.

وكانت نورا مورك أفضل مسجلة في صفوف النرويج والمباراة برصيد 7 أهداف، وأضافت كل من اماندا كورتوفيتش وستين بريدال اوفتيدال 6 أهداف، وفيرونيكا كريستيانسن 5 أهداف، فيما كانت نايكه غروت أفضل المسجلات في صفوف هولندا برصيد 6 أهداف.

الروسي سادولاييف يحصد ذهبية المصارعة

أحرز الروسي عبدالرشيد سادولاييف ذهبية وزن 86 كلغ في المصارعة الحرة.

وذهبت الميدالية الفضية للتركي سليم يشار، والبرونزية للأذربيجاني شريف سريفوف، والثالث مكرر البرونزية للأميركي مايكل تبوري كوكس.

سيدات أميركا يحصدن ذهبية السلة

فازت الولايات المتحدة بالذهبية الأولمبية السادسة على التوالي في منافسات كرة السلة للسيدات بعد التفوق على إسبانيا 101-72 في النهائي في ريو.

وعادلت ثلاث لاعبات من الفريق الأميركي وهن سو بيرد وديانا تاوراسي وتاميكا كاتشينجز الرقم القياسي الأولمبي بالفوز بأربع ذهبيات في كرة السلة سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

إنبي بارك تفوز بذهبية الجولف

انتزعت الكورية الجنوبية إنبي بارك الميدالية الذهبية في مسابقة الجولف للسيدات أمس (السبت) ضمن فعاليات أولمبياد ريو 2016.

وجاءت المصنفة الأولى على العالم ليديا كو من نيوزيلندا في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية.

فيما حصلت الصينية شانشان فينج على الميدالية البرونزية.

ذهبية للروسية مأمون

أحرزت الروسية مرغاريتا مأمون ذهبية فردي المسابقة العامة في مسابقة الجمباز الفني.

وحصلت على الفضية: الروسية يانا كودريافتسيفا، والبرونزية: الأوكرانية غانا ريزاتدينوفا.

وتغلب الكوبي ارلين لوبيز على الأوزبكي بكتمير مليكوسييف ليفوز بلقب الملاكمة في وزن المتوسط للرجال ويمنح بلاده ثالث ذهبية في هذه الرياضة. وفاز ملاكم أذربيجان كامران شاكسوفرلي والمكسيك ميسايل رودريجيز بالبرونزية بعد خسارتهما في الدور قبل النهائي.

وفشلت المغربية وئام ديسلام المصنفة تاسعة عالمياً في بلوغ الدور نصف النهائي لوزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكوندو، بخسارتها أمام المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا الأولى بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.

وانتهت الجولات الثلاث الأصلية بالتعادل 2-2، فكان الاحتكام إلى جولة فاصلة لتحديد الفائزة وكانت المكسيكية صاحبة الحظ السعيد.

وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، وكسبت ديسلام الثانية 2-1، لكن المكسيكية كسبت الجولة الثالثة 1-صفر قبل 4 ثوانٍ من نهايتها، فارضة الاحتكام إلى جولة فاصلة حسمتها بالنقطة الذهبية 1 - صفر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1150900.html