صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5098 | الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1440هـ

بويبلا وأميركا يتعادلان في ختام المرحلة السادسة من الدوري المكسيكي

نجح نادي بيوبلا في الاحتفاظ بمركزه بين الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب جدول مسابقة الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبريتورا 2016" بعد تعادله 2-2 مع مضيفه أميركا أمس (الأحد) في الأسبوع السادس من البطولة.

وافتتح أميركا التسجيل من ركلة جزاء نفذها لاعبه الباراغواياني، صاحب الجنسية المكسيكية، أوسفالدو مارتينيز في الدقيقة 22.

وتمكن بويبلا من معادلة النتيجة في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب ادجار دوينياس، قبل أن يضيف كريستيان بيرموديز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، بيد أن باول أجويلار لاعب أميركا نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 59.

وأنهى الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد مددافع بويبلا، الأرجنتيني هيكتور شميددت وجناح أميركا، المكسيكي روبينس سامبوريزا في الدقيقة 61.

وبعد مرور ست مراحل من الدوري المكسيكي، يتربع نادي تيخوانا جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، يليه فريقا باتشوكا وتيغريز برصيد 12 نقطة ثم أميركا وموريليا وبوماس برصيد 11 نقطة وأخيرا كويريتارو وأطلاس برصيد تسع نقاط.

ويحتل بويبلا، الذي يقوده فنيا، المدرب الأرجنتيني ريكاردو بالينيو، المركز الثاني عشر برصيد ست نقاط.

وفي مباراة اخرى، فاز بوماس أونام 5-3 على مونتيري، في مباراة تألق فيها لاعبه الأوروغواياني، حامل الجنسية المكسيكية، ماتياس بريتوي، إذ سجل ثلاثة أهداف "هاتريك".

وسجل أهداف بوماس اللاعبون بريتوس في الدقائق 15 و18 و31 وبابلو باريرا في الدقيقة 24 وخيسوس جايردو في الدقيقة 60، فيما أحرز أهداف مونتيري الثلاثة كل من سيزار مونتيس في الدقيقة 38 وكارلوس سانشيز في الدقيقة 54 والكولومبي دورلان بابون في الدقيقة 91.

وبذلك الفوز، صعد بوماس بقيادة المدير الفني خوان فرانسيسكو بالنسيا إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما تراجع مونتيري من المركز السادس إلى التاسع وتجمد رصيده عند ثماني نقاط.

وشهدت المرحلة الحالية من الدوري المكسيكي تسجيل خمسة لاعبين لهدفين في مباريات مختلفة، إذ منح الفرنسي اندري بير جينياك والأرجنتيني إسماعيل سوسا لاعبا تيغريز الفوز لفريقهما يوم السبت الماضي بنتيجة 4-2 على منافسه باتشوكا، فيما قاد الكولومبي جيفرسون كويرو ناديه موريليا للفوز 3-2 على شياباس، وسجل ماورو بوسيلي هدفين في المباراة، التي فاز فيها فريقه ليون 2-1 على كويريتارو، كما أنقذ أنخيل زالديفار جوادالاخارا من الهزيمة في هذه المرحلة بثنائية في مرمى أطلس.

وسجل 40 هدفا في المرحلة السادسة من الدوري المكسيكي، وهو أعلى معدل تهديفي في المسابقة منذ انطلاقها.

ويتصدر الكولومبي دايرو مورينو من تيخوانا صدارة ترتيب الهدافين برصيد سبعة أهداف، يليه البيروفي راؤول رويدياز لاعب موريليا والأرجنتيني روخيليو فونيس مهاجم مونتيري برصيد خمسة أهداف لكل منهما.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1151405.html