صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5098 | الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 02 صفر 1442هـ

"جامعة المملكة" تقيم عملية إخلاء وورشة تدريبية للوقاية من الحريق

أقامت جامعة المملكة، إحدى الجامعات الرائدة في مملكة البحرين، ورشة عمل تدريبية للوقاية من الحريق شملت محاضرة توعوية للحد من مخاطر الحريق والسلامة العامة تلتها عملية إخلاء ناجحة للمبانِ ضمن نطاق الحرم الجامعي بنجاح تام ضمن الوقت المحدد، وذلك يوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016).

وأقيمت ورشة التدريب وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الجامعة لتكثيف الوعي حول الصحة والسلامة بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني، حيث تم تقديم مجموعة من الإرشادات والإجراءات الإحترازية لتفادي حوادث الحريق والأضرار المترتبة عليها، بحضور جميع موظفي الجامعة من إكادميين وإداريين. وهدفت ورشة العمل التدريبية لتقديم تجربة حية لكيفية التعامل مع الحريق وتوفير شرح تفصيلي لموظفي وطلبة الجامعة عن الإجراءات المتبعة للوقاية منها عبر تزويد الحضور بالمعلومات اللازمة لمواجهة المواقف الصعبة بكل هدوء وإيجاد الحلول اللازمة عند حدوث أي ظروف استثنائية وخاصة حوادث الحريق.

وفي هذه المناسبة صرح رئيس جامعة المملكة، يوسف عبد الغفار، بقوله: "نسعى في جامعة المملكة لتقديم مستوى رفيع من السلامة لجميع العاملين والطلبة وتوفير بيئة تعليمية آمنة لهم. ونهدف بهذه الورشة التدريبية على توجيه طلبتنا حول أهمية القيام بالإجراءات الإحترازية لتأمين السلامة والأمان لهم وللآخرين. ونتقدم بجزيل الشكر للمديرية العامة للدفاع المدني على الدعم الذي أولوه لنا بتقديم الإرشادات القيمة والمتوافقة مع المعايير الدولية التي تسهم برفع مستوى الوعي العام لدى الطلبة حول الإجراءات المتبعة عند حدوث حريق داخل الحرم الجامعي".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1151431.html