صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5100 | الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 05 صفر 1442هـ

الرئيس البرازيلي بالوكالة يعتبر ان الالعاب الاولمبية شكلت "نجاحا مطلقا"

وصف الرئيس البرازيلي بالوكالة ميشال تامر الثلثاء (23 أغسطس/ آب 2016) الالعاب الاولمبية في ريو بأنها "نجاح مطلق"، داعيا الى تطبيق القيم الاولمبية للتغلب على الازمة السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقال في رسالة نشرها الموقع الالكتروني للرئاسة البرازيلية "البرازيل نظمت حدثا استثنائيا، وهذا عمل كل الشعب البرازيلي"، واعدا بأن يركز جهوده على "اعادة" سمعة البرازيل في الخارج.

وشدد تامر الذي تم استقباله خلال افتتاح الالعاب الاولمبية بصيحات الاستهجان وقرر عدم حضور الحفل الختامي الاحد، على "اننا سنعمل على تخطي كل التحديات" التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

ومع انتهاء دورة الالعاب الاولمبية، عادت البرازيل الى انقساماتها في الفصل الاخير من اجراءات اقالة الرئيسة اليسارية ديلما روسيف من قبل مجلس الشيوخ.

وأعلنت روسيف أنها ستطالب بـ"العدل" أمام مجلس الشيوخ في 29 آب/أغسطس خلال جلسة ما قبل التصويت النهائي الذي سيؤدي على الأرجح وفق الخبراء الى اقصائها نهائيا.

وسينهي قرار كهذا 13 عاما من حكم حزب العمال على رأس اول اقتصاد في اميركا اللاتينية شهد فورة اجتماعية اقتصادية كبيرة في عهد الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا (2003-2010).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1152144.html