صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5101 | الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

بالفيديو.. 10 أرقام قياسية في منافسات كرة القدم خلال الأولمبياد

سجلت منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو خلال الفترة بين يومي 3 و21 من أغسطس الجاري، العديد من الأرقام القياسية.

 ورصد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أبرز الأرقام القياسية والإحصائيات التي شهدتها "أولمبياد 2016"، نستعرضها في التقرير التالي.

1/ شهدت منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في النسخة الأخيرة من الأولمبياد تسجيل 104 هدفا، وهو رقم قياسي جديد ليتخطى الرقم المسجل في دورة الألعاب التي أقيمت عام 2000، بفارق هدف وحيد.

2/  حسمت جميع مباريات كرة القدم التي شهدت وقتا إضافيا في أولمبياد 2016، بركلات الترجيح، كما لم يشهد الوقت الإضافي تسجيل أي أهداف خلال 3 مباريات منها هي "الولايات المتحدة × السويد"، "البرازيل × أستراليا"، و"البرازيل × السويد".

3/ سجل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أسرع هدف في تاريخ دورة الألعاب الأوليمبية، بعدما هز شباك هندوراس عقب مرور 15 ثانية فقط من انطلاق المباراة، ويحطم الرقم السابق المسجل بعد 28 ثانية من المكسيكى بيرالتا في نهائي 2012.

4/ فشلت جميع المنتخبات الأوروبية في التتويج بالميدالية الذهبية لمسابقات الرجال منذ 24 عاما، وتحديدا في النسخة الأخيرة عام 1992، عندما حقق المنتخب الإسباني المركز الأول وكان يضم في صفوفه بيب جوارديولا ولويس إنريكي.

 5/ أصبحت الكندية دياني روز أصغر هدافة في تاريخ الأولمبياد بعمر 17 عاما و169 يوما، بعدما افتتحت التسجيل لمنتخب بلادها في مواجهة البرازيل، لتتخطى الصينية جو ياشا عندما سجلت في مرمى الأرجنتين عام 2008.

6/ حافظ ويفرتون حارس مرمى المنتخب البرازيلي على شباكه نظيفة في 509 دقيقة، أمام كلا من "جنوب أفريقيا، العراق، الدنمارك، كولومبيا، وهندوراس" قبل أن تهتز شباكه بهدف سجله الألماني ماكسيمليان في النهائي.

7/ شهدت منافسات النسخة الأخيرة لمنافسات الرجال، تسجيل 5 "ثلاثيات" في ستة أيام، بعدما كان أخر "هاتريك" تم تسجيله في الأولمبياد قبل 12 عاما من نصيب المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

8/ جاء الفوز الساحق الذى حققه المنتخب الألماني للرجال أمام فيجي بنتيجة 10/0، ليصبح خامس أكبر نتيجة في تاريخ الأولمبياد، كما أنها المرة الأولى التي يفوز فيها أحد المنتخبات بأكثر من تسعة أهداف منذ أكثر من نصف قرن.

9/ 4 تعادلات سلبية شهدتها مسابقة كرة القدم للسيدات، وهو مجموع ما شهدته النسخ السابقة مجتمعة، علما بأن المنتخب البرازيلي كان طرفا في ثلاث مباريات منها أمام كلا من "الصين، أستراليا، والسويد".

10/ عزز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات رقمه القياسي بـ15 فوزا متتاليا قبل أن يودع منافسات الأولمبياد بالخسارة أمام كولومبيا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1152523.html