صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5103 | الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1441هـ

في المؤتمر الصحافي الأول لمدرب المنتخب...

بالفيديو... سكوب: برنامج حافل وبناء المنتخب يحتاج إلى وقت

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، التشيكي ميروسلاف سكوب أن برنامج «الأحمر» سيكون حافلاً للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده سكوب أمس الأول (الخميس) بمقر اتحاد الكرة، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها بالإعلام.

وأشار سكوب إلى أنه زار تدريبات الأندية قبل إعلان القائمة، إذ وصل عدد الزيارات إلى 15 نادياً.

وأوضح أنه اطلع على كافة الأمور المتعلقة بقائمة المنتخب السابقة، كما حرص على مشاهدة أشرطة فيديو مسجلة لمباريات المنتخب السابقة، سواء الأول أو فئة الأولمبي أو الشباب.

وبيّن سكوب أن القائمة تم اختيارها بالتعاون مع الطاقم الفني المعاون بقيادة مساعد المدرب عدنان إبراهيم.

وأشار إلى أن برنامج أيام «الفيفا» القادمة سيتضمن لقاءين وديين أمام منتخبي سنغافورة والأردن يومي (1 و4 سبتمبر/أيلول).

وقال سكوب إنه يحتاج إلى الوقت لبناء الفريق، مؤكدا في الحين ذاته أنه لا ينظر إلى عمر اللاعب أو خبرته أو عدد المباريات التي لعبها، وإنما معياره الأساسي هو التدريب عن اللاعب الجيد وغير الجيد. وبين أن الفرصة متاحة لكافة اللاعبين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب في التجمعات المقبلة، وخصوصا أن المرحلة المقبلة ستشهد التجمع الأول للمدرب مع المنتخب.

وأوضح أنه تواصل مع المدرب التشيكي ماتشالا فور حصوله على العقد لتدريب المنتخب البحريني.

من جهة أخرى، أكد سكوب أن قائمته ضمت 27 لاعباً من 9 أندية بحرينية وناد سعودي، مشيرا إلى أنه سيطعم التشكيلة بلاعبين من منتخب الشباب في المستقبل. وأوضح سكوب أنه يتطلع إلى تكثيف الجهود من قبل الجميع، وأن يكون الجمهور داعما للمنتخب من التجمع الأول، متمنياً أن يرى الجمهور حاضرا في ملعب المباراة خلال الوديتين القادمتين للمنتخب.

وأكد أنه استبعد بعض اللاعبين من القائمة لداعي الإصابة كسيد ضياء سعيد، وسيد أحمد جعفر، وعبدالله عمر، بالإضافة إلى ظروف أخرى أدت إلى غياب لاعبين كمهدي عبدالجبار وهشام منصور. ولفت إلى أنه يتطلع إلى مشاهدة المباريات على الواقع، وأن مواجهة السوبر أمس كانت الأولى له، وستكون فرصة للاطلاع على مختلف اللاعبين، كما أن انطلاق الدوري الأسبوع الأول من شهر سبتمبر سيكون فرصة لمتابعة أكبر عدد ممكن من اللاعبين.

إلى ذلك، أكد مدير المنتخب عارف عبدالرزاق أن الجهاز الإداري للمنتخب يعمل بصورة احترافية وبالتعاون مع الجهاز الفني، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة. وأشار إلى أن البرنامج القادم للمنتخب سيتضمن إقامة معسكر داخلي مغلق في فندق»الرجنسي» في الفترة من (28 أغسطس/آب) حتى لقاء الأردن يوم (4 سبتمبر).

وأوضح أن المنتخب سيخوض لقاءين وديين آخرين في شهر (أكتوبر/ تشرين الأول) أمام منتخبي الفلبين في الفلبين وعمان في عمان، كما سيخوض الأحمر لقاءين وديين في شهر (نوفمبر/تشرين الثاني)، إذ سيكون الأول أمام منتخب الإمارات في الإمارات، والثاني أمام منتخب قيرغزستان في قيرغزستان.

وأكد أن الأندية المحلية أبدت تجاوبا كبيرا مع إدارة المنتخب في تفريغ اللاعبين من أنديتهم بعد لقاء السوبر، وأن ذلك يأتي ضمن عملية التعاون بين الجانبين. وأشار إلى أن إدارة المنتخب حرصت على متابعة جميع أمور اللاعبين وتذليل الصعاب، بالإضافة إلى العمل على تفريغ اللاعبين من أعمالهم استعدادا للتجمعات القادمة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1153181.html