صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5104 | السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1442هـ

بمشاركة نخبة من المتخصصين العالميين في مجال الفنون الاستعراضية...

الصالة الثقافية تحتضن أمسية فنيّة من تقديم "الموجة السابعة"

تستضيف الصّالة الثقافية في الثامنة من مساء يوم الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول 2016 أمسية فنيّة تقدّمها مؤسسة "الموجة السابعة" بعنوان "على عُهدة البحر"، وتأتي هذه الأمسية تتويجاً لجهود ثلاثة أسابيع من العمل المتواصل على تدريب مجموعة من الأطفال ضمن ورشة عمل للفنون الاستعراضية أُقيمت في مركز الفنون. ويمكن للجمهور العام الحصول على تذاكر الأمسية عبر متجر فرجن ميغاستور.

وسوف يتم تقديم فقرات مميزة من قِبَل نخبة من المتخصصين في مجال الفنون الاستعراضية بمشاركة أطفال ورشة العمل، من خلال لوحاتٍ فنيّةٍ راقصة لفرقة "إن بروغريس كوفيكتيف" من إعداد مصمم الرقصات أفشين فارجافاندي، ومقاطع مسرحية من إخراج كل من خالد الرويعي وفالانتينا رانزولي. كما وسيُعرض خلال الأمسية فيلم قصير بعنوان "أيام زمان" للمخرجة سمر أمين.

وكان مركز الفنون قد استضاف ورشة عمل تقام لأول مرة حول الفنون الاستعراضية في محاولة لتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه للجمهور في مملكة البحرين، واستكشاف مواهب بحرينية جديدة في هذا المجال.  وشارك في ورشة العمل أطفال من الفئة العمرية ما بين 6 سنوات و15 سنة، استطاعوا من خلالها اكتساب مجموعة من المهارات في المجالات الفنيّة كالتمثيل المسرحي، التمثيل السينمائي، القراءة الشعرية، ومختلف أنواع الفنون الاستعراضية الراقصة. وقدّم الورشة مجموعة من الخبراء والمدربين العالميين القادمين من إيطاليا، كندا نيويورك وكذلك مدربين محليّين من أصحاب الخبرة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1153710.html