صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5113 | الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1441هـ

العاهل والرئيس الروسي يحضران التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون

العاهل والرئيس الروسي يحضران التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون

حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس روسيا الاتحادية الرئيس فلاديمير بوتين مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، وهي:

1- اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة روسيا الاتحادية بشأن إنشاء اللجنة الحكومية المشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بينما وقعها من الجانب الروسي وزير التنمية الاقتصادية أليكسي أوليوكاييف.

2- اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة روسيا الاتحادية بشأن التعاون العسكري، حيث وقعها من الجانب البحريني وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف أحمد الجلاهمة، فيما وقعها من الجانب الروسي وزير الدفاع سيرغي شايغو.

3- مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للنفط والغاز بمملكة البحرين وشركة غازبروم بالاتحاد الروسي بشأن التعاون في مجال الغاز المسال، والتي وقعها من الجانب البحريني وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، فيما وقعها من الجانب الروسي رئيس مجلس إدارة الشركة فيكتور زوبكوف.

4- مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للنفط والغاز بمملكة البحرين وشركة روس جيولوجيا بالاتحاد الروسي بشأن الشراكة في مجال أعمال المسح الجيوفيزيائي لأغراض استكشاف وإنتاج النفط والغاز، حيث وقعها من الجانب البحريني وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بينما وقعها من الجانب الروسي مدير عام ورئيس مجلس ادارة الشركة رومان بانوف.

وقد أشاد حضرة صاحب الجلالة والرئيس الروسي بالتوقيع على هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستسهم في تعزيز وتطوير علاقات البلدين، وتنمية مجالات التعاون الثنائي المشترك بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1156933.html