صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5116 | الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 21 رجب 1442هـ

الشقيقان عدنان سجلا... وإيفرتون البرازيلي يُحزن المحرقاويين

بالفيديو... المنامة والمالكية يهزان المحرق والحد بتعادلين قاتلين في افتتاحية دورينا

بدأ دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بشكل مثير يوم أمس (الخميس)، حينما خطف المنامة التعادل أمام المحرق وصيف حامل اللقب في الدقيقة قبل الأخيرة لتنتهي المباراة بينهما بهدف لكليهما، وأيضاً سجل المالكية هدفاً متأخراً في الدقيقة 84 ليتعادل مع الحد حامل اللقب.

وكان المحرق متقدماً على المنامة بهدف من إسماعيل عبداللطيف (5)، وأحرز البرازيلي ايفرتون التعادل (89)، وأقيمت المباراة باستاد النادي الأهلي.

وفي ملعب مدينة خليفة الرياضية تقدم الحد أولاً عبر سيدمحمد عدنان (58)، وجاء التعادل من شقيقه سيدهاشم عدنان (84)، وبذلك أصبح للفرق الأربعة نقطة واحدة.

وكان الحد الطرف الأفضل في هذه المباراة، وضغط بقوة على مرمى الحارس الشاب علي حميد، لكنه عجز عن فك طلاسم الدفاع الملكاوي في الشوط الأول، وتأثر أداء المالكية بغياب بعض اللاعبين، لكنه رغم ذلك ظهر عنيداً وأحرج الحد الذي تقدم بالنتيجة، بعد أن تطاول السيدمحمد عدنان لكرة قادمة من ركلة ركنية ووضعها برأسه مركزة في الزاوية العلوية اليسرى الصعبة لمرمى المالكية الذي تمكن من العودة متأخراً في الدقيقة 84 بهدف رأسي أيضاً من الشقيق سيدهاشم بعد كرة من ركلة ركنية نفذها سيدمحمد عباس، إذ أسكن الكرة شباك الحارس عباس أحمد.

 

المحرق والمنامة

بدأ المحرق المباراة بطريقة غريبة، إذ لعب بـ 3-5-2، وهو ما شكل فراغات كبيرة في الطرفين تحرك فيهما عباس الساري باليمين وعيسى موسى باليسار، وصحيح أن هنالك كثافة عددية في خط الوسط لكن لم يتم استغلالها بالصورة المطلوبة، في حين كان عبدالله عبدو ملازماً لإسماعيل عبداللطيف في الأمام بغير مركزه، فيما لم يقم جمال راشد ومحمود عبدالرحمن (رينجو) بدورهما الهجومي كما يجب، وهو ما أجبر عبداللطيف على العودة كثيراً، وغابت انطلاقات وليد الحيام باليسار وشاهدناه على فترات لعبدالله عمر باليمين.

والمنامة كان يعاني بعض الشيء ربما من قلة الانسجام في البداية، لكنه سرعان ما استعاد توازنه مع مرور الوقت وبدأ يزحف نحو الهجوم بقيادة علي حرم في العمق.

وبدأت أحداث المباراة مبكراً حينما لعب (رينجو) كرة ثابتة لامسها الحارس أشرف وحيد وارتطمت بالعارضة وتحولت لركلة ركنية ومنها جاء هدف الفريق الوحيد بعد أن وصلت الكرة لإسماعيل عبداللطيف لعبها برأسه في الزاوية اليسرى وبظل غياب أي لاعب عن القائم الأول، وعدا ذلك لم نشاهد أي خطورة محرقاوية، بينما المنامة لعب له الساري كرة عرضية أرضية خطيرة من اليمين تصدى لها الحارس سيدمحمد جعفر على دفعتين (28)، وكذلك مرت كرة المدافع لازار الرأسية بجوار المقص الأيسر، ونجا مدافع المنامة أحمد ديب من الطرد بعد أن مسك عبدالله عبدو المنفرد تماماً خارج منطقة الجزاء ولديه فرصة كاملة للتسجيل، لكن الحكم عمار محفوظ منحه البطاقة الصفراء.

 

الشوط الثاني

هذا الشوط كان أفضل من سابقه، واستحوذ المنامة على الكرة كثيراً، لكنه قبل اكتمال ربع الساعة الأول كاد يتلقى هدفاً ثانياً من هجمة محرقاوية مرتدة ومرر فيها عبداللطيف الكرة لعبدو الذي انفرد تماماً بالحارس المتقدم ولعبها من فوق (ساقطة) ولامست العارضة وسقطت على خط المرمى تماماً ولم تتجاوزه كما اتضح في الإعادة التلفزيونية، وهذا يُحسب للمساعد الثاني عبدالرحمن عبدالقادر، وأبعد سيدجعفر كرة سددها محمد عيسى ومرت كرة أخرى بجوار القائم من عيسى غالب بديل أحمد موسى الذي خرج مصاباً مع نهاية الشوط الأول، وفي الدقيقة 89 مرر عيسى موسى كرة بينية ذكية في ظل غفلة محرقاوية لينفرد إيفرتون بالمرمى ويضعها أرضية مرت للشباك الحمراء هدفاً للمنامة، وكاد اللاعب نفسه يضيف الهدف الثاني لكن تدخل حسين بابا حرمه من ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكليهما. أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ وساعده محمد جعفر وعبدالرحمن عبدالقادر والحكم الرابع عبدالعزيز شردة، وتم إبعاد مساعد رئيس جهاز الكرة بالمحرق فهد جلال لتسديده كرة في الملعب.

 

. أهداف مباراة الحد والمالكية التي انتهت بتعادل الفريقين الايجابي بهدف لمثله في الجولة الأولى من دوري فيفا لكرة القدم للموسم الرياضي 2016/2017

A video posted by Bahrain Football Association (@bahrainfa) on

 

. أهداف مباراة المنامة والمحرق التي انتهت بتعادل الفريقين الايجابي بهدف لمثله في الجولة الأولى من دوري فيفا لكرة القدم للموسم الرياضي 2016/2017

A video posted by Bahrain Football Association (@bahrainfa) on


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1157678.html