صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5118 | السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1443هـ

خارطة حفلات الفنانين في عيد الأضحى

ما زالت الصورة غير واضحة بالنسبة الى إقامة حفلات غنائية في الكويت، على رغم قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وتردد أن القائمين على غالبية شركات الإنتاج الفني قررت تأجيل حفلاتها الغنائية في الكويت، خصوصاً ان هناك عراقيل في عملية اصدار الرخص الخاصة بهذه الحفلات.

وكانت شركات الإنتاج اتفقت مع عدد من المطربين والمطربات من الكويت وخارجها لإحياء هذه الحفلات، لكن بسبب عدم بت موضوع الترخيص حتى هذه اللحظة، آثر الفنانون التأجيل ما يجعل الكويت خارج المنافسة في حفلات الأضحى، بحسب تقرير صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الاحد (11 سبتمبر/ أيلول 2016).

ويحرص نجوم الأغنية في العالم العربي على المشاركة في الحفلات التي تقام في الكويت، خصوصاً انها تشهد اقبالاً جماهيرياً كبيراً من المواطنين والمقيمين، وفي العادة تقام هذه الحفلات في المناسبات المهمة مثل الأعياد ومهرجان «هلا فبراير» الذي يقام سنوياً تزامناً مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، ولم تتوقف الا في بعض الأوقات التي كانت تشهد احداثاً مؤلمة في العام العربي، كما في العام 2009 تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي كان يواجه وقتها مجازر يومية ترتكبها الآلة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي 2012 ألغيت الحفلات في الكويت بسبب الأحداث في سورية، ووقتها أعلن عدد من الفنانين المشاركين عدم مشاركتهم «تضامناً» مع الشعب السوري. وفي 2015 ألغيت بقية الحفلات الغنائية ضمن «هلا فبراير» حداداً على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وسيطلّ نجوم الأغنية الخليجية والعربية في دول اخرى غير الكويت، فيستقطب لبنان والإمارات ومصر اكبر عدد منهم:

يحيي «فنان العرب» محمد عبده مساء الجمعة المقبل حفلة في مبنى مركز دبي التجاري العالمي، وسيتشارك السعودي رابح صقر والإماراتية شما حمدان في إحياء حفلة يوم الثلثاء في المكان ذاته، في حين تحيي النجمة اللبنانية ميريام فارس مع النجم العراقي ماجد المهندس حفلة ايضاً في «دبي التجاري العالمي» مساء غد.

وسيكون عمرو دياب مستعداً للقاء الجمهور ثاني أيام عيد الأضحى، في «موسى كوست» برأس سدر- مصر، ويحيي محمد حماقي وجنات في اليوم ذاته في الغردقة أمسية فنية، اما نانسي عجرم فتحيي ثالث أيام العيد حفلة في قرية ستيلا دي ماري في العين السخنة وتحيي حفلة اخرى في لبنان يوم 16 الجاري، ضمن مهرجانات صيدا الدولية.

في حين يتشارك أليسا ووائل جسار الغناء في ثالث أيام عيد الأضحى في فندق ريكسوس بمدينة شرم الشيخ، ويلتقي ملحم زين جمهوره ثاني أيام عيد الأضحى في شرم الشيخ تحت شعار «تنشيط السياحة»، فيما تحيي شمس الكويتية ثالث أيام العيد حفلة في القاهرة وتحديداً في فندق سميراميس قاعة كليوبترا في 14 الجاري.

ويلتقي راغب علامة جمهوره مساء الثلثاء المقبل، ليحتفل معهم بالعيد ضمن مهرجانات طرابلس الدولية، ويحيي عاصي الحلاني حفلة ايضاً في هذه المهرجانات (14 ايلول- سبتمبر)، كما تطل سميرة سعيد على جمهورها لتشاركه فرحة العيد مساء الأربعاء المقبل في مصر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1158309.html