صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5118 | السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1441هـ

تورينغ تعلن عن هاتف Monolith Chaconne بمواصفات أكثر جنونا!

 اعلنت شركة تورينغ للصناعات الروبوتية عبر قوائمها الإخبارية عن هاتف جديد اسمه Turing Monolith Chaconne بمواصفات مذهلة اغرب حتى من اسم الهاتف نفسه، وذلك وفقاً لموقعandroidpolice.

يذكر أيضا أن تورينغ تجري عمليات البحث والتطوير لهذه الهواتف في سالو، بفنلندا، وهو المكان الذي استخدمته شركات مثل نوكيا ومايكروسوفت لتطوير هواتفها. ومرة اخرى تهدف الشركة لدمج فكرة الذكاء اﻹصطناعي بالهواتف الذكية في هاتفها اللوحي الجديد Monolith Chaconne، الذي يأتي بمواصفات تتفوق على مواصفات هاتف كادينزا الخارقة، وعلى ما يبدو تسعي الشركة لوضع حاسب حقيقي صغير في جيبك. واليكم مواصفات الهاتف بالتفصيل، لا تمنع نفسك من الدهشة، فلن تستطع.

ويعمل الهاتف كسابقه بنظام Swordfish OS، الذي لم يعلن عنه بعد، والمبني على نظام Sailfish مع واجهات برمجية متطورة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعلم من نمط تجربة المستخدم لجهازه، كما تتضمن نظاما ذكيا للأوامر الصوتية ﻹطفاء الجهاز وحتى تشغيله عبر الاوامر الصوتية فقط.

ولكن مهلا، هناك المزيد! هاتف Monolith Chaconne سيضم أيضا على متنه لوحة مفاتيح منزلقة للخارج، تقنيات الواقع المعزز مع التتبع الموازي والخرائط، علاوة على ميزة تسمى A.L.A.N، والتي اكتفت الشركة بالتشويق لها باﻹشارة اليها باعتبارها الشيء التالي ليتم الكشف عنها. من الواضح أن الاسم هو إشارة إلى عالم ورائد علم الحوسبة، الإنجليزي ألان تورينغ، وميزة تحمل اسما من هذا القبيل، ربما تكون نوعا من مساعد رقمي متطور مع تقنيات الذكاء اﻹصطناعي. إذا كنا لا نزال في العالم الحقيقي. ولكن، بما اننا في عالم تورينغ العجيب من الآن، ليس هناك حدود لما يكون ان تكونه ميزة A.L.A.N. هذه.

إذا اثارت مواصفات هذا الهاتف اللوحي المدهشة اهتمامك، ستضطر إلى الانتظار لبعض الوقت. حيث تتوقع تورينغ الكشف عن هاتف Monolith Chaconne في عام 2018.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1158378.html