صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5120 | الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1445هـ

بالفيديو... أسبانيا تبدأ مسيرتها في "مونديال الصالات" بفوز كبير على إيران

 

استهل منتخب أسبانيا أحد الأبطال السابقين والمرشح دوما للمنافسة على اللقب، استهل مسيرته بانتصار كبير على إيران بنتيجة (5-1) في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم لكرة الصالات في كولومبيا 2016 FIFA.

لم يتأخر المنتخب الأسباني في إظهار رغبته في الفوز ولذلك بادر للتسجيل بوقت مبكر جدا، حين استفاد سيرجيو لوزانو من الكرة الجانبية التي علت وسط الدفاع دون أن يحسن الإيرانيون إبعادها فسدها بسرعة من تحت الحارس، الهدف الأول.

رفع الأسبان من النسق الهجومي وإثر هجمة سريعة باغتت الدفاع مررت الكرة بمثلت من الوسط انتهت عند منطقة المرمى ومن جديد فشل الدفاع والحارس في إخراجها من موقع الخطورة لينقض خوسي رويز على الكرة ويسددها نحو الشباك بسهولة، الهدف الثاني.

ارتكب الإيرانيون الأخطاء على لاعبي أسبانيا فكانت العاقبة بركلة جزاء من المسافة المتوسطة، فأطلق خيسوس أيكاردو الكرة بثقة عن يمين الحارس علي رضا صميمي، الهدف الثالث. وكان يجدر بالإيران علي حسن زادة أن يقلص الفارق من ذات النقطة، لكن تسديده لركلة الجزاء المتوسطة كان لها الحارس الأسباني باكو سيدانو بالمرصاد.

في الشوط الثاني بقي الحال على ماهو عليه لبعض من الدقائق، بحث الإيرانيون عن طريقة لتقليص النتيجة مما أظهر بعض المساحات في الدفاع، وبدا ذلك واضحا من ركينة عكسها بيبي بعيدا عن رقابة الدفاع نحو ميجيلين الذي أطلق كرة صاروخية ارتدت من القائم وهزت الشباك، الهدف الرابع.

بلغ الإيرانيون هدفهم أخيرا، بعد أن استفاد علي حسن زادة من خطأ المدافع بيبي الذي جذبه داخل المنطقة لتكون ركلة الجزاء فأطلقها زادة سريعة نحو الشباك، هدف إيران الوحيد. ومع إندفاع الإيرانيين للهجوم انطلقت هجمة سريعة وصلت الكرة نحو خوسي رويز الذي مررها على طبق من فضة أمام المندفع خيسوس أيكاردو فسددها في المرمى، الهدف الخامس وبه أنهى مهرجان اللقاء.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1158751.html