صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5121 | الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1442هـ

أرسنال أفلت من كمين سان جيرمان وأتلتيكو يعبر آيندهوفن

بالفيديو... ميسي يقود برشلونة لاكتساح سيلتك وفوز مريح لبايرن بدوري الأبطال

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لاكتساح ضيفه سيلتك الاسكتلندي 7/ صفر، أمس (الثلثاء)، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتسببت الأمطار في تأجيل المباراة الأخرى بالمجموعة والتي كان من المفترض أن تجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على ملعب الاتحاد.

وانهمرت الأمطار بشدة في استاد الاتحاد وبعد فحص أرض الملعب من قبل المختصين تم الإعلان عن استحالة إقامة المباراة في مثل هذه الأجواء وبالتالي تم تأجيلها لموعد سيتحدد لاحقاً.

وعلى ملعب كامب نو، تألق ميسي بشكل لافت بعد تعافيه من الإصابة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للنادي الكاتالوني.

وافتتح ميسي التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما تلقى ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء ليستحوذ على الكرة بشكل جيد ويسدد من دون عناء في الشباك.

وحصل سيلتك على ضربة جزاء في الدقيقة 24 وتقدم موسى ديمبلي للتسديد ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن تصدى للكرة بثبات.

وبعد ثلاث دقائق فقط سجل ميسي الهدف الثاني له ولفريقه بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع زميله البرازيلي نيمار.

وتكفل نيمار بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 50 من ضربة حرة مباشرة.

ونال القائد اندريس انييستا نصيبه من غلة الأهداف، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد مجهود رائع من نيمار.

وبعد دقيقة واحدة سجل ميسي الهدف الثالث له والخامس لبرشلونة ولكن هذه المرة جاء الهدف من صناعة مهاجم منتخب اوروجواي لويس سواريز.

وتكفل لويس سواريز بتسجيل الهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة 75 بعدما تسلم بشكل رائع تمريرة من نيمار ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة سجل سواريز الهدف الثاني له والسابع لفريقه بعد مجهود رائع من ميسي.

وعقب الهزيمة المفاجئة التي مني بها برشلونة في عقر داره على يد ألافيس الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى الإسباني 2/1 السبت الماضي، دفع مدرب الفريق لويس إنريكي بمثلث الرعب الهجومي المتمثل في ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار منذ البداية.

وفي المواجهات العشر التي جمعت بين سيلتك وبرشلونة، فاز النادي الكتالوني بست مباريات، مقابل اثنتين للفريق الاسكتلندي، بينما تعادلا في مباراتين.

أرسنال ينجو من كمين سان جيرمان

وأفلت فريق أرسنال الإنجليزي من هزيمة محققة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي وتعادل معه 1/1 ضمن المجموعة الأولى.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تعادل بازل السويسري مع ضيفه لودوجوريتس البلغاري 1/1.

وعلى ملعب حديقة الأمراء، تقدم سان جيرمان بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجم منتخب أوروجواي ادينسون كافاني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من سيرجي اورير ووضع الكرة برأسه في الشباك.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة خطف الجناح التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز هدف التعادل لأرسنال من متابعة لتسديدة زميله أليكس إيوبي التي أبعدها الفونسي اريولا حارس سان جيرمان.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تقدم فريق لودوجوريتس بهدف عن طريق المهاجم البرازيلي جوناثان كافو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ولكن قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة نجح ريناتو ستيفن في تسجيل هدف التعادل لبازل.

بايرن يكتسح روستوف والوصيف يفوز

استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني مسيرته في المجموعة الرابعة، باكتساح روستوف الروسي 5 /صفر.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، اقتنص اتلتيكو مدريد الإسباني، وصيف النسخة الماضية فوزاً غالياً من ملعب ايندهوفن الهولندي 1/صفر.

وعلى ملعب اليانز ارينا تقدم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي بهدف للنادي البافاري من ضربة جزاء في الدقيقة 28 حصل عليها بنفسه.

وأضاف المهاجم الألماني الدولي توماس مولر الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من ديفيد الابا ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تقمص الصاعد جوشوا كيميتش دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لبايرن ميونيخ في الدقيقتين 53 و60 حيث جاء الهدف الثالث بتمريرة من دوجلاس كوستا، فيما تكفل خوان بيرنات بصناعة الهدف الرابع.

وأحرز الإسباني بيرنات الهدف الخامس للنادي البافاري، مستغلاً تمريرة من الجناح الفرنسي فرانك ريبيري.

وعلى ملعب فيليبس، تقمص لاعب الوسط الشاب ساول نيجويز دور البطولة وسجل هدف الفوز لأتلتيكو في الدقيقة 38، بعدما استغل حالة ارتباك في دفاعات الفريق الهولندي.

وكان بمقدور إيندهوفن أن يدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ولكن اندريس جواردادو أهدر ضربة جزاء للفريق.

وفي المجموعة الثانية، خسر دينامو كييف الأوكراني أمام نابولي الإيطالي 1-2.

وسجل دينيس غارماش (26) هدف دينامو كيف، والبولندي اركاديوش ميليك (36 و45) هدفي نابولي.

وفي المجموعة ذاتها، فاز بنفيكا البرتغالي على بشيكتاش التركي 1-صفر، وسجل الأرجنتيني فرانكو ايمانويل سيرفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1158913.html