صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5128 | الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 16 صفر 1441هـ

الكشف عن برامج الإعلام والترويج في المؤتمر الصحافي

بالفيديو... البحرين جاهزة لآسيوية الشباب... و«قناص» تعويذة البطولة

كشف الاتحاد البحريني لكرة القدم عن الخطط الإعلامية والترويجية وتعويذة بطولة كأس آسيا للشباب التي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 13 حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا للبطولة أمس الأول (الإثنين).

وأعلن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة علي البوعينين جاهزية المملكة لاحتضان العرس الآسيوي الكبير.

وتحدث في المؤتمر الصحافي علاوة على البوعينين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الآسيوية علي بن عبدالله الباشا وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التسويق عارف المناعي وممثل هيئة شئون الإعلام فواز العبدالله.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور عدد كبير جداً من وسائل الإعلام المحلية والخليجية المقروءة والمرئية والمسموعة، إضافة إلى مسئولي الوزارات والهيئات المتعاونة مع الاتحاد في البطولة.

وأطلقت اللجنة التنفيذية للبطولة تعويذة البطولة التي حملت مسمى ومجسم الصقر الشهير من فصيلة «شرياص» المعروف في جزر حوار وستكون التعويذة «قناص»، إضافة إلى الكشف عن البرامج الإعلامية التي ستقدمها اللجنة الإعلامية والبرامج الخاصة بتلفزيون وإذاعة البحرين، فضلاً عن شعار «شمس آسيا تشرق في البحرين» وهو الشعار الذي أطلقته اللجنة.

وكشف علي البوعينين عن جاهزية المملكة متمثلة باتحاد الكرة باستضافة البطولة الآسيوية، إذ قال: «الاتحاد جاهز لاحتضان البطولة حتى في حال طلب الاتحاد الآسيوي إقامتها الأسبوع المقبل، إذ وصلنا إلى كامل الجاهزية ولله الحمد».

وأضاف في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحافي «نؤمن بأن الإعلام هو الشريك الأساسي لنجاح البطولة، ونحن على ثقة كبيرة بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بإخراج البطولة بأزهى حلة، وعكس الصورة المشرقة التي تتميز بها مملكة البحرين باستضافة شتى البطولات، إذ تعتبر البطولة الآسيوية للشباب هي أكبر حدث رياضي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، واختيار مملكة البحرين لاستضافة البطولة دليل على الخبرة التي تتميز بها كوادرنا البحرينية».

وتابع «أود أن أقدم جزيل الشكر والتقدير للجهات الداعمة للاتحاد في البطولة، وهي: قوة دفاع البحرين، وزارة الداخلية، وزارة شئون الشباب والرياضة، وزارة الصحة، هيئة شئون الإعلام، مجلس التنمية الاقتصادي، هيئة البحرين للسياحة والمعارض، واللجنة الأولمبية البحرينية، فقدموا لنا كل الدعم وهو دليل على حرصهم بالمساهمة بإخراج البطولة بأفضل صورة».

وأثنى البوعينين على الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شئون الشباب والرياضة متمثلة بقسم إدارة المنشآت، إذ عملت بجهد ومثابرة، وقال: «نقدم جزيل الشكر والتقدير لوزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر على متابعته المستمرة وحرصه على توجيه مسئولي الوزارة بتقديم كامل الدعم للاتحاد».

وواصل حديثه بالقول «تم تخصيص 10 ملاعب للتدريبات، إضافة إلى ملعبي البطولة استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة، وجهود الوزارة كانت عبر برمجة المسابقات المحلية لجميع فئاته أثناء إقامة البطولة وعدم تعارض المسابقات مع منافسات البطولة».

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الآسيوية أن اللجنة اعتمدت مجموعة فنادق إليت لإقامة المنتخبات المشاركة، وفندق الدبلومات لمسئولي الاتحاد الآسيوي.

وأشار إلى أن الاتحاد على متابعة مستمرة مع الاتحاد الآسيوي من خلال تقديم ورش العمل الخاصة بالبطولة، وقال: «التنظيم مشترك بين الاتحادين البحريني والآسيوي، وصلنا للجاهزية ونرى أنفسنا جاهزين للعرس الآسيوي الكبير».

الباشا يستعرض الخطة الإعلامية

استعرض عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الآسيوية للشباب علي الباشا الخطة الإعلامية التي ستسير عليها اللجنة في البطولة.

وأكد أن دور الإعلام كبير في البطولة وخصوصاً أن الحدث يعتبر كبيرا وتستضيفه المملكة للمرة الأولى، وقال: «شكلنا لجنة إعلامية كبيرة ينبثق منها العديد من اللجان الفرعية، منها للصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون».

وأضاف «هناك محوران أساسيان للجنة الإعلامية، المحور الأول متعلق بالجانب التنظيمية وهو مرتبط مع الاتحاد الآسيوي، وتم اختيار أفضل الكفاءات البحرينية القادرة على العمل وإخراج عملها بأزهى صورة».

وتابع «أما المحور الثاني فهو الفني، إذ تم تخصيص كوادر للرسالة اليومية التي ستصدرها اللجنة التنفيذية وسيتم توزيعها على وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة».

وأردف «فضلاً عن ذلك، فهناك دور ترويجي للجنة الإعلامية مرتبط مع لجنة التسويق، لاستقطاب الجماهير عبر وسائل الإعلام الاجتماعي وغيرها، فنحن بدأنا بتنفيذ الخطة منذ فترة وستتزايد خلال الأيام القليلة المقبلة».

وأكد الباشا أن ملعبي البطولة؛ استاد البحرين الوطني ومدينة خليفة، يحتويان على مركزين إعلاميين وقاعة للمؤتمرات الصحافية، ومجهزين بأفضل التقنيات بالتعاون والتنسيق مع وزارة شئون الشباب والرياضة، ووضعت اللجنة الإعلامية كوادر بحرينية لتسهيل الأمور الإعلامية وتوفير أفضل الخدمات لرجال الصحافة والإعلام.

الاعتمادات الصحافية

وتطرق علي الباشا للحديث عن الاعتمادات الصحافية الخاصة برجال الصحافة والإعلام، إذ كشف عن تعاون مسبق بين الاتحادين البحريني والآسيوي بأن يقوم اتحاد الكرة بإصدار الاعتمادات الصحافية بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

وأوضح أن اتحاد الكرة سيخاطب جميع وسائل الإعلام من أجل ترشيح الكوادر التي ستقوم بتغطية البطولة، وسيصدر اتحاد الكرة الاعتمادات الصحافية بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

وأكد أن هذه الخطوة تعتبر بادرة من اتحاد الكرة لتسهيل عملية الاعتمادات الصحافية، مشيداً بالتعاون الكبير الذي يتلقاه اتحاد الكرة من الاتحاد الآسيوي.

«شمس آسيا تشرق في البحرين»

كشف عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التسويق عارف المناعي عن شعار «شمس آسيا تشرق في البحرين»، إذ احتوى على ألوان (الأصفر والأحمر والأزرق)، ويدل الأول عن شمس آسيا، والثاني عن علم مملكة البحرين، والثالث عن لون شعار الاتحاد الآسيوي.

وأكد أن هناك إعلانات ترويجية انطلقت في جميع محافظات مملكة البحرين للترويج للبطولة.

«قناص» تعويذة البطولة

كشفت اللجنة التنفيذية للبطولة الآسيوية عن تعويذة البطولة وهي عبارة عن أحد الطيور الشهيرة وهو الشرياص، وأطلقت اللجنة «قناص» كتعويذة وهو أحد الطيور الشهيرة في مملكة البحرين.

ويعرف صقر الغروب أو الصقر الأسخم أو «شرياص حوار» من الصقور المتوسطة الحجم، جارح نادر يتميز بالقوة والحدة، وحجمه أكبر بقليل من حجم «العوسق».

ويبلغ طول «شرياص حوار» الذكر منه 32 سم، والأنثى 98 سم، ولونه أسود ويميل إلى الرمادي وتعتبر جزر حوار أحد المواطن الرئيسية لصقر الغروب.

وسمى بصقر الغروب لأنه ينشط في البحث عن غذائه عند الغسق والغروب، في حين يتكاثر هذا النوع من الطيور الجارحة في الجزر والمنحدرات الساحلية أو الصحراوية، حيث تمثل جزر حوار في مملكة البحرين بيئة مثالية لهذا النوع من الصقور، إذ يضع بيضه في الفترة من يوليو وحتى أكتوبر.

وأطلق اسم «قناص» على تعويذة البطولة لاقتناصه الفرص حين يصطاد فرائسه، كما يقتنص اللاعب الفرص لتسجيل الأهداف.

برامج تلفزيونية وإذاعية

ممثل هيئة شئون الإعلام فواز العبدالله، كشف في المؤتمر الصحافي عن البرامج التلفزيونية والإذاعية، وأكد أن وزير الإعلام علي الرميحي وجه بتقديم أفضل البرامج التلفزيونية والإذاعية التي ستقام على هامش البطولة.

وقال: «على الرغم أن قناة البحرين الرياضة لن تنقل الحدث الآسيوي، إلا أن هناك برامج متنوعة سواء للتلفزيون أو الإذاعة، والجميع أعد العدة لتقديم أفضل البرامج».

وأضاف «هناك برامج متنوعة لقناة البحرين الرياضية منها برنامج «سهرة رياضية» ستبث بشكل يومي، وبرامج صباحية ومسائية منها برنامج «صحافة» الذي سيتناول أبرز ما تطرقت له الصحافة عن البطولة، وبرنامج آخر عن برامج التواصل الاجتماعي وتسليط الضوء عليها».

وتابع «أما برامج الاذاعة، فهناك البرنامج الشهير «صباح الخير يا بحرين»، سيقدم رسالة يومية عن البطولة، وأيضاً برنامج «مساء الخير».

وأكد أن القناة والإذاعة سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التواجد في قلب الحدث وتقديم كل ما هو مميز.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1160947.html