صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5130 | الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 11 شعبان 1445هـ

بالفيديو... الاتحاد والأهلي يتعادلان في "ديربي جدة"... والصدارة اتحادية

 فشل الأهلي في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أمام الاتحاد وتعادلا 1/ 1 خلال مباراة "ديربي جدة" التي جمعتهما اليوم الجمعة (23 سبتمبر/ أيلول 2016) في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضا تعادل الشباب مع التعاون 1/ 1 وفوز الفيصلي على الوحدة.

وتقدم الأهلي بهدف سجله بدر النخلي مدافع الاتحاد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75 قبل أن يتعادل فهد المولد للاتحاد بعدها بثلاث دقائق.

وحافظ اتحاد جدة على صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن، إذ كان قد فاز بمبارياته الثلاث الأولى، في نفس الوقت رفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، علما بان الفريق تلقى هزيمة واحدة فقط وحقق الفوز في مباراتين.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة على المرميين وإن كانت السيطرة قد مالت قليلا ناحية فريق الاتحاد الذي كان اخطر في هذا الشوط بعكس الأهلي الذي كان الحذر هو الغالب على أدائه.

وبادر اتحاد جدة بشن هجمات سريعة ومنظمة على مرمى الأهلي مستغلا سرعات فهد المولد ومحمود عبد المنعم (كهربا) وتحركات احمد عكايشي ليسبب هذا الثلاثي أزمات كبيرة لمدافعي الأهلي.

في المقابل اختفت تماما قوة الأهلي الهجومية بعدما نجح مدافعي الاتحاد في فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الأهلي المتمثلة في محمد عبد الشافي وعمرو السومة وسلمان المؤشر، لتصبح خطورة الأهلي تتمثل في مصطفى بصاص الذي ظهر على فترات متباعدة.

كشر الاتحاد عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الخامسة عندما استلم (كهربا) كرة بينية داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية لكن ياسر المسيليم حارس الأهلي كان لها بالمرصاد.

وجاء رد الأهلي في الدقيقة 12 عندما سدد مصطفى بصاص كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها عساف القرني لترتد أمام عمر السومة الذي سددها لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 19 أنقذ ياسر المسيليم حارس الأهلي من هدف مؤكد عندما مرر فهد الأنصاري كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات هيأها أحمد العكايشي بقدمه لكارلوس فيلانويفا على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بضربة خلفية مزدوجة لكن المسيليم أنقذها وحولها لضربة ركنية لم تستغل.

وكاد كهربا أن يفتتح التسجيل للاتحاد في الدقيقة 25 عندما استلم العكايشي الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي ومررها لكهربا الذي استلمها وسدد كرة رائعة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقتين كاد مصطفى بصاص أن يتقدم للأهلي عندما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد وراوغ مدافعي الاتحاد قبل أن يسدد الكرة لكن عساف القرني حارس الاتحاد تألق وأمسك بها.

ورد الاتحاد في الدقيقة 29 عندما تدخل كهربا وقطع تمريرة خاطئة من مدافعي وسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن المسيليم تألق وأمسك بها.

ومر الربع ساعة الأخير وسط محاولات هجومية من الفريقين لكن دون خطورة تذكر على المرميين، ولم تشهد تلك الفترة سوى إجراء الأهلي تبديلا اضطراريا بإشراك حسين المقهوي بدلا من فهد حمد في الدقيقة الأخيرة من الشوط ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

تغير الحال في الشوط الثاني حيث فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وضغط هجوميا بحثا عن إحراز هدف في المقابل تراجع الاتحاد لوسط ملعبه لامتصاص الحماس الذي ظهر به لاعبو الأهلي في بداية الشوط الثاني واعتمدوا على شن هجمات مرتدة مستغلين المساحات التي ظهرت في دفاع الأهلي جراء الاندفاع الهجومي.

ورغم المحاولات الهجومية للأهلي لكنه شل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للاتحاد الذي فشل مهاجمو في تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى ياسر المسيليم.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني في الدقيقة 65 بإشراك يوانيس فيتفازيديس بدلا من مصطفى بصاص.

بعدها بأربع دقائق اضطر الاتحاد لإجراء أولى تبديلاته اضطراريا بإشراك سلطان مندش بدلا من أحمد العكايشي الذي خرج مصابا.

وفي الدقيقة 73 أجرى الاتحاد تبديله الثاني اضطراريا أيضا بإشراك جمال باجندوح بدلا من معتز تمبكتي الذي خرج مصابا.

وفي الدقيقة 75 سجل بدر النخلي مدافع الاتحاد هدفا بالخطأ في مرماه ليهدي الأهلي التقدم عندما مرر علي فرج الزبيدي كرة عرضية من الناحية اليمنى حاول النخلي إبعادها لتسكن مرماه.

ولم تدم فرحة الأهلي بالتقدم أكثر من ثلاث دقائق إذ نجح فهد المولد في إدراك التعادل في الدقيقة 78 عندما سدد كرة قوية من خارج منقطة الجزاء فشل المسيليم في إبعادها لتسكن مرماه.

بعد الهدف أجرى الأهلي آخر تبديلاته بإشراك إسلام سراج بدلا من علي عواجي في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية واحراز هدف الفوز.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في العشر دقائق الأخيرة من المباراة وتبادلا كلاهما الهجمات لكنها افتقدت للدقة أمام المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أجرى الاتحاد آخر تبديلاته بإشراك عمر المزيعل بدلا من عوض الصقور ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/ 1 بين الفريقين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1161883.html