صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5134 | الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1440هـ

خالد بن حمود: ارتفع إجمالي عدد السياح إلى البحرين 10 % خلال 2015

عقدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، اليوم الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016)، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن "الإحصاءات السياحية في البحرين"، وذلك بمناسبة اليوم السياحة العالمي المنطلق هذا العام تحت شعار "السياحة للجميع" من قبل المنظمة السياحة العالمية التابعة لأمم المتحدة. وعقد المؤتمر ضمن فعاليات "معرض البحريني المغربي للصناعة التقليدية"، وكان من بين حضور المؤتمر ممثلون عن الفنادق المتواجدة في مملكة البحرين، إلى جانب المرشدين السياحيين ومنظمي الجولات السياحة والطلبة المتخصصين في مجال السياحة وأبرز المساهمين في القطاع.

وابتدأ المؤتمر الصحافي بعرض مقطع فيديو لكلمة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي الذي تحدث عن أهمية تسهيل الوصول في السياحة للمعاقين البالغة نسبتهم أكثر من 1 مليار نسمة حول أنحاء العالم من خلال تنمية، وتطوير البنية التحتية في القطاع لتلبية احتياجاتهم.

وقام الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة باستعراض نتائج المسح العام 2015 في برنامج إحصاءات السياحة المنفذ، بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وهي معلومات يتم الكشف عنها للمرة الأولى احتفالاً بيوم السياحة العالمي.

وكشف الشيخ خالد أن ارتفع إجمالي عدد السياح إلى البحرين خلال العام 2015 نحو 10 في المئة مقارنة بالعام 2014 حيث بلغ عدد المسافرين إلى البحرين عبر جميع المنافذ 11.6 مليون مقارنة مع 10.4 ملايين مسافر في العام 2014، مضيفاً أن نسبة الإشغال الفندقي بلغت 52 في المئة خلال 2015 مقارنة مع 50 في المئة في العام 2014 و45 في المئة في العام 2013 إلى جانب زيادة ليالي الإقامة إلى 3.13 ملايين من 2.09 مليون في العام 2014.

من جهة أخرى، صرح الشيخ خالد بأن معدل إنفاق السياح في مملكة البحرين خلال يوم واحد بلغ 110 دنانير بحرينية خلال العام 2015 وتهدف الهيئة لزيادة معدل الإنفاق لـ 136 ديناراً بحرينياً بحلول العام 2018.

كذلك تحدث الشيخ خالد بن حمود عن الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل التوسع في نوع السياح المستهدفين التي كان آخرها انضمام مملكة البحرين لتحالف "كروز آريبيا" الذي يروج للبحرين كوجهة للبواخر السياحية في منظومة دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى افتتاح مكاتب تمثيل سياحية في 7 دول حول أنحاء العالم منها المملكة المتحدة وألمانيا والصين وروسيا وفرنسا تعنى بوضع باقات سياحية واستقطاب مجموعات سياحية من الأسواق المستهدفة.

وتبع العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي للهيئة فقرة للإجابة عن أسئلة حضور المؤتمر، وتلا ذلك عروض فلكورية من مملكة البحرين والمغرب أضافت أجواء تراثية بهيجة، حيث أتيح الدخول لمعرض الأسبوع المغربي البحريني للصناعة التقليدية مجاناً بهذه المناسبة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يسعدنا اليوم الاحتفال بيوم السياحة العالمي من خلال هذا المؤتمر الصحافي الذي كشف الكثير من المعلومات حول أوضاع القطاع السياحي في المملكة ومؤشرات النمو في العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي تبشر بتحقيق المزيد من النمو والازدهار وفق استراتيجيات الهيئة وخططها الشاملة".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1163281.html