صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5135 | الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1445هـ

الصالح تبحث مع مدراء الإدارات "الصحة في مرحلة ما بعد الملتقى الحكومي"

عقدت وزيرة الصحة فائقة الصالح اجتماعاً رفيع المستوى جمع كافة مدراء الإدارات والمسئولين بوزارة الصحة في مكبتها بمبنى الوزارة بالجفير وذلك بهدف بحث ومناقشة أهم ما جاء في الملتقى الحكومي الذي عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي مستهل اللقاء، استمعت الوزيرة إلى وجهات نظر مدراء الإدارات في الملتقى الحكومي ومدى استفادتهم من عقده، حيث أشادوا  بتنظيم هذا الحدث التاريخي الذي جمع وللمرة الأولى كافة المسئولين الحكوميين وساهم في تقديم الصورة الشاملة التي تبين الاتجاه الذي تسير عليه الحكومة والطموحات التي تتطلع إلى تحقيقها في المستقبل.

كما أكد المدراء  خلال الاجتماع، على إثر هذا الملتقى، توضيح الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وضرورة ربط الكثير من الاستراتيجيات والمبادرات القادمة في وزارة الصحة بالرؤية بما يضمن  أن تحقق هذه الاستراتيجيات مبادئ الرؤية من الاستدامة والعدالة والتنافسية.

وأشاروا في الوقت نفسه إلى أهمية الملتقى في تشجيع الوزارات على الإبداع وتقديم المبادرات التي تساهم في تقديم الخدمات إلى المواطنين بجودة عالية وفي زمن قياسي، يختصر معه الإجراءات ويساهم في توفير الموارد وخاصة المالية منها.

وأشارت وزيرة الصحة فائقة الصالح، خلال الاجتماع إلى أهمية ترجمة كافة هذه الآراء والانطباعات، وترجمة كل ما جاء في الملتقى الحكومي على واقع الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها وزارة الصحة، منوهة إلى ضرورة أن يحرص جميع مدراء الإدارات على الاجتماع برؤساء الأقسام والموظفين وتزويدهم بكل ما جاء في الملتقى الحكومي بتفصيل أكبر؛ كونهم لهم دور في صميم عملية التنفيذ في كل إدارة من إدارات الوزارة ولا بد ان يعمل الجميع ضمن رؤية موحدة.

ودعت الوزيرة إلى ضرورة مراجعة الإدارات لكافة خططها واستراتيجيتها والاطلاع على المبادرات التي تقدمت بها وأبرز ما حققته وأبرز ما تتطلع إلى تحقيقه مع أهمية رسم خارطة عمل للجهود التي ستبذلها الوزارة وللإنجازات التي تتطلع إلى تحقيقها خلال السنوات المقبلة.

كما وجهت إلى تشكيل فريق عمل معني بمتابعة استراتيجية وزارة الصحة ومبادراتها، والتأكد من اشتمالها على المبادئ التي ذهب إليها الملتقى الحكومي والرؤية الاقتصادية 2030 على أن يترأس الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي هذا الفريق ويكلف تحديد الأعضاء من عدد من المدراء ورؤساء الأقسام  والموظفين للعمل ضمن هذا الفريق.

وعلى صعيد آخر، هنأت الوزيرة جميع كبار المسئولين ومنتسبي وموظفي وزارة الصحة بمناسبة تكريم رئيس الوزراء وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوزارة الصحة - أثناء عقد الملتقى الحكومي - بمناسبة فوزها بمشروع الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، مؤكدة أن هذا التكريم يمثل شرفاً كبيراً  للوزارة، ومصدر فخر واعتزاز  وحافز  لتقديم المزيد في المستقبل.

كما أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح في ختام اللقاء أهمية انتهاج السياسات الإعلامية التي تساهم في الترويج لجهود وإنجازات وزارة الصحة، ومجددة دعوتها لجميع المدراء بتشجيع موظفيهم على تقديم المبادرات الإبداعية التي تساهم في تحقيق رؤية الحكومة وبما يساهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بأعلى جودة في وقت أقل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1163547.html