صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5135 | الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1445هـ

بالصور... العاهل يطلع على تصاميم "مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية" المزمع إقامتها في البحرين

 

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والتي تشهد المزيد من الازدهار والتطور في المجالات كافة، مثمناً جلالته بكل التقدير المواقف المشرفة التي تقفها دائماً المملكة الشقيقة بقيادة ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والداعمة لمملكة البحرين، مؤكداً أن هذه المواقف عكست على الدوام روابط الأخوة الوثيقة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين على مر التاريخ.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الصخير، اليوم الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016)، رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي، وذلك للسلام على جلالته، حيث عرض على جلالته تصاميم مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في مملكة البحرين المزمع بدء العمل فيه في بداية العام 2017، كما قدم إلى جلالته إيجازاً حول هذه التصاميم التي أعدتها كوادر من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى فريق استشاري يضم خبراء من  المملكتين الشقيقتين.

وتطرق في شرحه إلى توجيه من الملك عبدالله بن عبدالعزيز طيب الله ثراه بتخصيص مبلغ مليار ريال سعودي لبناء هذه المدينة الطبية في مملكة البحرين وتتبع جامعة الخليج العربي وهي هدية من الشعب السعودي إلى الشعب البحريني.

وقدم رئيس جامعة الخليج العربي خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على تفضل جلالته بتخصيص أرض في موقع استراتيجي لبناء هذه المدينة والتي سوف تكون جزءاً من منظومة الخدمات الصحية في مملكة البحرين لخدمة الشعب البحريني والشعب الخليجي.

وأشاد جلالة الملك بمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ببناء مدينة الملك عبدالله الطبية في مملكة البحرين والتي تعكس متانة العلاقات البحرينية السعودية ووشائج القربى والمحبة التي تجمع البلدين والشعبين، مباركاً جلالته جهود القائمين على جامعة الخليج العربي لبدء العمل في إنشاء هذا الصرح الطبي الكبير والذي سيكون بإذن الله منارة تعليمية ومعلماً صحياً متطوراً لتقديم الخدمات العلاجية لمواطني مملكة البحرين وأشقائهم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين ستواصل دعمها ومساندتها لجامعة الخليج العربي لثقتها وقناعتها بأن هذا الصرح التعليمي الأكاديمي الكبير استطاع أن يخرج أجيالاً ساهمت بعلمها ومؤهلاتها في تقدم وتطور دول مجلس التعاون وتعزيز نهضتها التنموية في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.

كما أكد جلالته على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الجامعة العريقة والتي تعد من الصروح العلمية والحضارية المتميزة وتجسد التعاون المشترك والمثمر بين دول مجلس التعاون، مشيداً بالإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة عبر مسيرتها الطويلة في كل المجالات الطبية والأكاديمية والبحث العلمي وما تحظى به من مكانة متميزة بين مختلف الجامعات العربية والعالمية العريقة.

وأعرب العاهل عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها رئيس الجامعة وكل هيئاتها للارتقاء بنوعية التعليم وببرامج الجامعة ومناهجها وتخصصاتها العلمية والبحثية، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

ورفع رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي خالص الشكر والامتنان إلى جلالة الملك على توجيهات جلالته السامية الكريمة وعلى ما وفرته مملكة البحرين من كل التسهيلات لإقامة مدينة الملك عبدالله الطبية، متوجهاً بالشكر كذلك إلى جلالة الملك على دعم مملكة البحرين ومساندتها المتواصلة للجامعة لتحقيق أهدافها ورسالتها العلمية الأكاديمية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1163706.html