صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5136 | الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 21 محرم 1441هـ

وزير النفط يؤكد دعم جامعة البحرين في توسعة الدراسات الأكاديمية والبحث العلمي

استقبل وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بمكتبه في الهيئة الوطنية للنفط والغاز أمس الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016) رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة لمناقشة سبل تعزيز التعاون ما بين قطاع النفط والغاز وجامعة البحرين، في المجالات المتعلقة بالتعليم الفني والمهني لقطاع النفط والغاز والشركات العاملة في هذا المجال.

وفي بداية الاجتماع، أكد وزير النفط دعمه المتواصل لجامعة البحرين والكليات التقنية العاملة في هذا المجال لتحقيق أعلى مستوى من الدراسات الأكاديمية والبحث العلمي.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة البحرين حمزة أن الجامعة ستوسع في المستقبل القريب بشكل أكبر جوانب الدراسات العليا والبحث العلمي، حيث إن هذا المحور هو أحد أهم المحاور التي يتم تقييم الجامعات فيها.

كما أشار إلى رغبة الجامعة في مزيد من التنسيق والدعم من قبل شركات النفط والغاز في الملتقيات العلمية المتعلقة بالطاقة ومن بينها الملتقيات والمؤتمرات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وخلال الاجتماع، قدم عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين فؤاد الأنصاري شرحاً وافياً عن المؤتمر الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الفترة (4 - 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016). وينظم هذا الحدث العالمي المجلس العالمي للطاقة المتجددة بالتعاون مع جامعة البحرين وهو يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت شعار: "أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة".

وقد قدم رئيس الجامعة جزيل الشكر والتقدير إلى وزير النفط على حفاوة الاستقبال وعلى ما تم بحثه من مواضيع تصب في تحقيق الأهداف التي يصبو إليها الجميع من عقد هذا المؤتمر، مشيداً بما تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز من دور مهم وحيوي في القطاع النفطي في مملكة البحرين.

حضر الاجتماع عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين فؤاد محمد الأنصاري ومدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة جاسم عيسى الشيراوي وعبدالمجيد حبيب عبدالكريم من الهيئة الوطنية للنفط والغاز.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1164028.html