صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5143 | الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1440هـ

بعد مشاركته باجتماع الجمعية العمومية الـ 35 بالأرجنتين

اتحاد الكرة الطائرة يوقع عقد استضافة بطولة العالم للناشئين مع الاتحاد الدولي

شارك الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 35 (الكونغرس) للاتحاد الدولي للكرة الطائرة والذي عقد بالأرجنتين يوم أمس بوفد يضم رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأمين السر فراس الحلواجي.

وتضمن الاجتماع الذي شهد مشاركة ممثلين من 210 اتحاداً وطنياً من مختلف دول العالم مناقشة تقرير أنشطة الاتحاد الدولي، وتقرير مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "ريو 2016" ومناقشة التقرير المالي للاتحاد للعام الماضي، بالإضافة إلى مناقشة تقارير الاتحادات القارية والمشاريع والخطط المستقبلية للاتحاد الدولي، كما تضمن الاجتماع حضور ورشة عمل للاتحادات المنتسبة للاتحاد الدولي.

وعلى هامش الاجتماع وقع الاتحاد البحريني للكرة الطائرة اتفاقية استضافة بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما والتي ستحتضنها المملكة خلال شهر أغسطس من العام المقبل 2017، إذ وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد الدولي مسئول الأحداث الرياضية بالاتحاد الدولي "فابيو" بينما وقعها من جانب الاتحاد علي بن محمد.

وأكد علي بن محمد حرص البحرين إنجاح البطولة العالمية وتحقيق أعلى درجات الاستضافة من خلال توفير مختلف عوامل النجاح اللازمة وتطبيق كافة متطلبات التنظيم التي يشترطها الاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على مستوى تنظيم البطولات الإقليمية والقارية والدولية تبعث على التفاؤل بنجاح التنظيم وإخراج البطولة بأفضل صورة.

وأضاف رئيس الاتحاد بأن الحصول على ثقة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لاستضافة بطولة العالم للناشئين أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعكس مدى ثقة الاتحاد الدولي بقدرة البحرين على استضافة البطولة بصورة مميزة على ضوء ما تتمتع به من سمعة طيبة في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، منوهاً إلى المكاسب المتعددة من وراء احتضان الحدث العالمي والذي سيجعل البحرين محط الأنظار لما تحظى به اللعبة من شعبية كبيرة واهتمام إعلامي كبير من مختلف قنوات التلفزة في العالم.

وبدوره عبر رئيس لجنة الأحداث الرياضية بالاتحاد الدولي "فابيو" عنى ثقته في قدرة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على تنظيم واحدة من أفضل البطولات في ظل قوة الملف الذي تقدمت به البحرين، مؤكداً وقوف الاتحاد الدولي ودعمه للاتحاد البحريني لاستضافة بطولة العالم للناشئين لإظهارها بأفضل صورة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1166318.html