صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5146 | السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1441هـ

فائض طعام الحج أطعم 115 ألف مستفيد في السعودية

استفاد نحو 82 ألفاً من فائض طعام المواقع العسكرية خلال موسم الحج الماضي، في 51 موقعا بالعاصمة المقدسة في السعودية بفائض 1640 قدرا ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "مكة" السعودية أمس السبت (8 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأكد مدير مشروع وقف حفظ النعمة والسقاية والإطعام الخيري في مكة المكرمة أحمد المطرفي لـ «مكة» أن المستفيدين من فائض أطعمة معسكرات الحج والولائم والمناسبات وفنادق المنطقة المركزية بلغوا 114685 مستفيدا خلال ذي الحجة الماضي.

وأبان أن الوقف أعد خطة خاصة لشهر ذي الحجة من خلال الانتشار والتنسيق مع الجهات الرسمية والخدمية من أجل حفظ الطعام الزائد ومنع هدره، حيث استطاع العاملون بالمشروع الوصول لجميع المتصلين ممن لديهم فائض أطعمة طوال الشهر، لافتا إلى أن الوقف مزود بـ 28 مركبة لنقل فائض الطعام.

وأكد أن الوقف حقق هذه النتائج بدعم ومساندة الشركاء كمديري الفنادق والقصور والاستراحات والدوائر الحكومية ومراكز التدريب العسكري وحملات الحج الداخلية، مشيراً إلى أن هناك محتاجين في 12 حيا سكنيا بمكة المكرمة تصلهم وجبات وقف حفظ النعمة بشكل يومي.

ولفت إلى أن المشروع يسعى إلى التميز بأهدافه من خلال حفظ النعمة وإيصالها للمستفيدين وبشكل يكفل وصولها إلى الأفراد والأسر بطريقة جيدة وتوزيعها توزيعا عادلا دون زيادة أو نقصان بما يحقق توفير وجبة كاملة مغذية بالحد المناسب للمستفيد.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1167113.html