صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5146 | السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1441هـ

نائب وزير الخارجية التشيكي في دمشق: نسعى للمساهمة في حل سريع للأزمة السورية

قال نائب وزير الخارجية التشيكي مارتن تلابا في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مطار دمشق الدولي اليوم الأحد (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) "نأمل أن نستطيع أن نساهم في حل سريع للأزمة في سورية فقد وصلنا كأصدقاء لسورية حيث يجب التعبير عن الصداقة في الأوقات الحرجة، ونسعى على مستوى الساحة الاوروبية من أجل تحسين الظروف لمساعدة الشعب السوري".

وأعرب نائب وزير الخارجية التشيكي عن سعادته بزيارة سورية مضيفاً "إننا ننقل مساعدات إنسانية من الشعب التشيكي إلى الشعب السوري وسنجري محادثات مع عدد من المسؤولين والزيارة هي استكمال للمحادثات التي أجراها وزيرا الخارجية السوري والتشيكي في نيويورك نهاية الشهر الماضي".

بدوره أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من الجمهورية التشيكية إلى الشعب السوري تندرج في إطار الموقف التشيكي لدعم جهود الحكومة السورية في مواجهة الأوضاع الصعبة التي أفرزها العدوان الإرهابي على سورية.

وقال "إننا نقدر مواقف الحكومة التشيكية الموضوعية والمتوازنة إزاء ما يحصل في سورية فهي عكس أولئك الذين يذرفون دموع التماسيح على الوضع الإنساني فيها والذين يتحملون مسؤولية أساسية إزاء هذا الوضع من خلال دعمهم للإرهاب في سورية أو جراء العقوبات الأحادية الجانب الظالمة واللا مشروعة التي تنعكس سلباً على معيشة المواطن السوري وحياته ولقمة عيشه وصحته".

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1167310.html