صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5147 | الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 10 شوال 1445هـ

تأييد سجن خمسيني بواقعة بيع مؤثرات عقلية

أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة، بسجن خمسيني لمدة 5 سنوات، بقضية بيع مؤثرات عقلية.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، حكمت بسجن خمسيني بحريني أدين ببيع مؤثرات عقلية، لمدة 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار، ومصادرة المؤثرات العقلية المضبوطة.

وحضر مع المتهم المحامي عبدالعزيز الموسى الذي قدم مرافعة وطلب في نهايتها براءة موكله.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2014، باع وحاز بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً (الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه حال كونه عائداً حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) ومؤثراً عقلياً (الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية لتحريات من قبل ضابط، بأن المتهم من ذوي الأسبقيات في مجال المخدرات يقوم بترويج مادة الشبو، وبناء على ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة يقضي بضبط وتفتيش المتهم ومسكنه، وبناء على ذلك تمت الاستعانة بمصدر سري، واتفق معه على شراء الشبو مقابل 180 ديناراً. وفي المكان والزمان المتفق عليهما بالقرب من منزل المتهم تمت عملية التسلم والتسليم، ومن ثم دخل المتهم لمنزله، وبعدما سلم المصدر السري الضابط المادة المتسلمة تم الانتظار بالقرب من المنزل لحين خروج ابن المتهم وأخبروه بأنهم شرطة، وبالدخول للمتهم كان يتعاطى الشبو، كما تم العثور في حوض الأسماك على كيس يعتقد بأنه شبو، ومبلغ مالي 425 ديناراً لدى المتهم والمتحصل عليه بنتيجة غير مشروعة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1167356.html