صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5147 | الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 23 شعبان 1445هـ

خلال لقاءٍ مع رئيس وزراء تايلند ووزير الخارجية السعودي

رئيس الوزراء: التعاون الخليجي الآسيوي مطلوب في هذه المرحلة الهامة

بمبادرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عقد اجتماع بحضور سموه بين كل من رئيس وزراء تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عادل الجبير تم خلاله الاتفاق على تقوية العلاقات السعودية التايلندية وتكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين بما يدعم مصالحهما المشتركة.

وقد أعرب رئيس وزراء مملكة تايلند ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على مبادرة سموه في العمل على الانطلاق بمرحلة جديدة للعلاقات السعودية التايلندية، بما يعزز التعاون بينهما ويدعم التقارب ويحقق المصالح المشتركة.

وقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن التعاون الخليجي الآسيوي مطلوب في هذه المرحلة الهامة، نظراً لما تمثله مملكة تايلند في رابطة دول الآسيان وما تشكله المملكة العربية السعودية الشقيقة من ثقل خليجي واقليمي وعالمي، وأن التقارب بينهما يزيد من الترابط والتعاون الآسيوي.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ورئيس وزراء تايلند ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة قد عقدوا اجتماعا على هامش القمة الآسيوية الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي تم فيه بحث القضايا التي تهم المنطقة وما من شأنه تعزيز التقارب الخليجي التايلندي والسبل الكفيلة بتحقيق وثبة جديدة في العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند بما ينعكس إيجاباً على الدول الخليجية والآسيوية.

وقد أعرب رئيس وزراء تايلند عن بالغ الامتنان لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ووجه الشكر لسموه على مبادرته بترتيب هذا اللقاء الذي يعكس الحرص الذي يبديه سموه لتعظيم المصالح المشتركة التي تحفظ مسيرة التعاون الآسيوي عموماً والخليجي الآسيوي خصوصاً. فيما أشاد وزير الخارجية السعودية بمبادرات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لتعزيز التقارب بين الدول، مؤكداً أن حكومتي وشعبي البلدين سيسعدان بإعادة آفاق التعاون بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ومملكة تايلند الصديقة.

وقد تم الاتفاق في ضوء مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تكثيف اللقاءات السعودية التايلندية بالشكل الذي يرتقي بالعلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين إلى مجالات أرحب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1167633.html