صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5151 | الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1440هـ

بالفيديو... التعادل الايجابي يفرض نفسه على موقعة قطر وإيران في كأس آسيا للشباب

فرض التعادل الإيجابي (1/1) على موقعة منتخبي قطر وإيران اليوم (الجمعة) على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة التي تستضيفها المملكة حتى 30 أكتوبر الجاري.

وتقدم منتخب قطر بالهدف الأول عن طريق الإيراني أبوالفضل رزاق بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38، وهدف التعادل لإيران سجله نفس اللاعب أبوالفضل رزاق في الدقيقة 58.

وحصد كلا المنتخبين نقطة في رصيدهما.

وخرج الشوط الأول بمستوى متوسط، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب خصوصاً في الربع ساعة الأولى.

واعتمد المنتخبين كثيراً على الكرات العرضية من الجهتين اليمنى واليسرى، إضافة إلى بعض الاختراقات من العمق، لكن المنتخبين افتقدوا للمسة الأخيرة إضافة إلى التألق الدفاعي من الجانبين.

ولم تشهد النصف ساعة الأولى خطورة كبيرة على المرميين على رغم المحاولات البسيطة.

وانتظر المنتخب القطري حتى الدقيقة 38 ليضع نفسه متقدماً بالهدف الأول ولكن بالنيران الصديقة، إذ تحولت رأسية القطري عبدالله عبدالسلام من المدافع الإيراني أبوالفضل رزاق إلى شباك إيران بعد أن حاول أبوالفضل إبعادها عن منطقة الخطورة لكنها تحولت إلى شباك منتخب بلاده، وانتهى الشوط الأول بهذا الهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإيراني محمد سلطاني بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية إثر عرقلته للمهاجم القطري عبدالرحمن مصطفى في الدقيقة 48.

وعوض الإيراني أبوالفضل رزاق الهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلاده، واستطاع أن يسجل هدف التعادل لإيران بعد حصوله على كرة خارج منطقة الجزاء سددها بيسراه قوية في الشباك القطرية معلناً عن هدف التعادل (58).

وأجرى المنتخبين العديد من التغييرات بحثا عن هدف الفوز.

وحاول المنتخب القطري استغلال النقص العددي في صفوف المنتخب الإيراني عبر الهجمات المتواصلة لكن الدفاع الإيراني ومن خلفهم الحارس كانوا لجميع الكرات في المرصاد، في حين اعتمد المنتخب الإيراني على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشهد أي أهداف.

وعلى الرغم من المحاولات إلا أن النتيجة لم تتغير لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1168906.html